بلدية بيتونيا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سـجون الاحتلال

بلدية بيتونيا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سـجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
نُظمت بلدية بيتونيا اليوم، وقفة تضامنية مع الأسرى في سـجون الاحتلال ودعماً واسناداً للأسرى الذين انتزعو حريتهم من سجن جلبوع واعاد الاحتلال اتقالهم، بمشاركة رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة  وأمين سر حركة فتح في اقليم رام الله والبيرة موفق سحويل، ورئيس رئيس نادي الاسير قدورة فارس ورئيس الهيئة العليا للاسرى والمحررين أمين شومان ومدير شرطة المدينة وأعضاء المجلس البلدي وطلبة المدارس وممثلو مؤسسات المدينة.

ورفع المشاركون خلال الوقفة التضامنية شعارات تُطالب المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل الفوري للافراج عن كافة الأسرى ووقف ممارسات اذارة السجون وانتهاكاتها بحقهم، خاصة الاسرى الذين أعيد اعتقالهم وموا يتعرضون له من تعذيب متواصل على مدار الايام الماضية .

من جهته قال دولـة في كلمة له خلال الوقفة، إن ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال خاصة الذي جرى اعادة اعتقالهم ومنهم القائد المناضل زكريا زبيدجي عضو المجلس الثوري لحركة فتح هو إعدام ممنهج من قبل الاحتلال، مُطالباً بُمساندة الأسرى وتقديم كل الدعم لهم وفاءً لتضحياتهم.

وأكد دولة، أن الاسرى وفي كافة السجون يمرون في ظروف اعتقالية سيئة للغاية دفعتهم للعمل على اعلان اضراب عن الطعام جرى تعليقه بعد اتفاق مع مصلحة السجون لاعادة كافة مكتسباتهم بشكل فوري ولجميع الاسرى من كافة التنظيمات الفلسطينية دون تمييز.

وأوضح دولة أن الأسير الزبيدي ورفاقه خرجوا بحثاً عن الُحرية التي سلبها الاحتلال منهم، فالشعب الفلسطيني بأكمله تواق للحرية والخلاص من الاحتلال وهو رافع شعار الشهادة ام الحرية في وجه الاحتلال، مؤكداً الدعم والإسناد للأسرى في الحرية ووقف سياسة الاعتقال الإداري الجائر هو يأتي في اطار الرد على كل ممارسات الاحتلال بحق الحركة الاسيرة.

 من جهته، قال فارس ان معركة الاسرى في سجون الاحتلال مستمرة طالما أنهم موجودن في الأسر، وهنا نطالب كافة المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل الفوري لانقاذ حياة الأسرى مما يتعرضون له من ممارسات يومية قمعية .

وشدد سحويل على أن وحدة الاسرى بكامل أطيافهم مكنتهم من ارجاع كافة مكتسباتهم مع تعليق الاضراب المفتوح عن الطعام دون الغائه وهذا يعني أن السجانون في حال عادوا الى خطواتهم بفرض المزيد من التضييق على الاسرى فإن قيادة الحركة الاسيرة ستُعلن العمل الفوري بالاضراب المفتوح عن  الطعام، فيما دعا  شومان كافة أبناء شعبنا الى التوحد خلف قضية الأسرى ، مؤكداً انها القضية الأنبل والتي نسعى أن نعمل مجتمعين حتى تحرير كافة الأسرى من سجون وباستيلات الاحتلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.