لهذا السبب.. مبيعات السيارات في أوروبا تتراجع

لهذا السبب.. مبيعات السيارات في أوروبا تتراجع
تراجعت مبيعات السيارات في أوروبا بعد شهور من ارتفاعها؛ حيث كان السبب الرئيسي لذلك هوا أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي يتم استخدامها في صناعة السيارات، ويعتمد تصنيع السيارة بشكل كبير على هذه الرقائق.

وقال اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي الصادرة اليوم الخميس، أن مبيعات السيارات الجديدة تراجعت خلال آب/ أغسطس الماضي بنسبة (18)% سنويًا بعد تراجعها خلال تموز/ يوليو الماضي بنسبة (24)%، وفقا لـ (مصراوي).

يشار إلى أن المبيعات خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي زادت بنسبة (13)% فقط مقارنة بالعام الماضي، وهو ما يمثل أقل من نصف نسبة الزيادة التي تم تسجيلها خلال النصف الأول من العام الحالي.

ويعاني إنتاج السيارات في أوروبا وباقي مناطق العالم من أزمة نقص إمدادات الرقائق مما أجبر العديد من الشركات الكبرى إلى وقف أو تقليص عدد ساعات العمل في الكثير من مصانعها.

في الوقت نفسه أكد مسؤولو شركات مثل (بي إم دبليو) و(فولكس فاجن) و(دايملر) أن أزمة الرقائق ستستمر خلال العام المقبل وربما إلى ما بعد ذلك.

ويذكر أن شركات السيارات تتجه نحو التركيز على إنتاج السيارات عالية السعر ذات الربحية الأكبر في ظل نقص إمدادات الرقائق بهدف تحقيق أعلى معدل للتدفقات النقدية خلال هذه الفترة.

وبحسب بيانات اتحاد مصنعي السيارات تراجعت المبيعات في إسبانيا خلال الشهر الماضي بنسبة (29)% سنويا وفي إيطاليا بنسبة (27)%.

التعليقات