شركات كورية تستدعي مئات السيارات لوجود مشاكل فيها

شركات كورية تستدعي مئات السيارات لوجود مشاكل فيها
استدعت وزارة النقل في كوري الجنوبية اليوم الخميس (300) سيارة لإصلاح عيوب فنية فيها، حيث كانت السيارات موزعة على خمس شركات كبرى.

يشار إلى أن هذه الخطوة هي الأحدث في مسلسل استدعاء السيارات المعيبة في كوريا الجنوبية لإصلاح العيوب الفنية فيها، وفقا لـ (مصراوي).

تضم قائمة الشركات الخمس فولفو كارز، وتويوتا موتور، وأودي، وفولكس فاجن، وفورد موتور، حيث تستدعي الشركات الخمس بالتحديد 302 سيارة من ثمانية أطرزة.

وتشمل قائمة العيوب الفنية في السيارات التي تقرر استدعاؤها خللاً في مضخة هواء المكابح في السيارة (جي آر سوبرا) الرياضية من تويوتا وخللاً في الإشارة الضوئية اليمنى للسيارة (إس 90) من فولفو وخللاً في حزام أمان مقعد الراكب في السيارة (لامبورجيني يوروس) التي تبيعها أودي فولكس فاجن في كوريا الجنوبية.

وبحسب وزارة النقل فإن الشركات إما بدأت أو ستبدأ اليوم في تقديم خدمات إصلاح وتغيير الأجزاء المعيبة للعملاء مجانا.

كانت وزارة النقل والأراضي الكورية الجنوبية قد أعلنت يوم الخميس الماضي اعتزام شركات هيونداي موتورز وجنرال موتورز وجاجوار استدعاء حوالي (500) سيارة فارهة لإصلاح أو استبدال بعض الأجزاء المعيبة بها بشكل طوعي.

ووفق ذلك الإعلان تستدعي شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية (177) سيارة من طراز (جي 80) الكهربائية الفارهة بسبب عطل في أحد مكونات العاكس، مما قد يؤدي إلى إيقاف تشغيل المحرك أثناء القيادة.

وقالت الوزارة إنه تم استدعاء ما يقرب من (300) سيارة من طرازي (سي تي 4) و(سي تي 5) كاديلاك، التي استوردها المقر الإقليمي لشركة جنرال موتورز في آسيا والمحيط الهادئ ، بسبب خلل في الوسادة الهوائية ذات الستارة الجانبية المثبتة على السقف، والتي قد لا يتم تركيبها بشكل صحيح.

كما أصدرت شركة جاجوار لاند روفر كوريا قرارا بسحب (34) سيارة من طراز (إف-تايب بي) بسبب خلل في نظام المكابح المانعة للانغلاق.

التعليقات