عاجل

  • رويترز عن وزير الخارجية الصيني: نعرب عن استيائنا إزاء استخدام الولايات المتحدة القوة في إسقاط المنطاد

  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة برقين غرب جنين

  • اندلاع اشتباكات مع قوات الاحتلال في مدينة جنين

  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين

سلفيت: طلبة المدرسة يستضيفون مدير التربية والتعليم للحديث حول الشأن التربوي

رام الله - دنيا الوطن
استضاف أمس طلبة مدرسة ذكور ياسوف سكاكا الثانوية مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت الاستاذ قيس نبهان " ابو ايهاب" على اذاعة المدرسة ضمن مبادرة ضيف الاربعاء التي تنظمهاالمدرسة للالتقاء بالمسؤولين ، ومحاورتهم حول القضايا المختلفة وفي مقدمتها الشأن التربوي ، بهدف تعزيز شخصية الطالب وتنمية ثقته بنفسه ، واطلاع الطلبة وهيئة التدريس حول اهمية التعليم وتحسين العملية التعليمية والتربوية للارتقاء بالواقع التربوي بشكل عام ،  وذلك بحضور مجلس اولياء الامور ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم الاستاذ نواف عاصي ومسؤول الميدان التربوي الاستاذ نعيم ابو حمده .

ورحب الطلبة ومدير المدرسة الاستاذ احمد علي بمدير التربية وبالحضور ، مشيرا الى اهمية هذا اللقاء في تعزيز شخصيات  الطلبة وتنمية مواهبهم المختلفة ، مشددا على اهمية مثل هذه النشاطات واللقاءات وضرورة تواصلها . ودعا الطلبة الى ضرورة الاستفادة من هذا اللقاء في حياتهم العلمية والعملية .

ثم حاور طلبة المدرسةمدير التربية والتعليم الاستاذ قيس نبهان حول عدد من القضايا التي تهم الطلبة والمعلمين ، ومنها جائحة كورونا والتعليم الوجاهي ، وامتحان الدارسة الثانوية العامة وتقسيم العام الدراسي الى اربع فترات واوزان العلامات وعدد من الامور التربوية التي تهم الطلبة ،حيث استعرض نبهان الواقع التربوي في ظل جائحة كورونا ، والية النهوض بالعملية التعليمية لتحسين التعليم وتعديل سلوك الطلبة. واشار نبهانالى ضرورة تعاون الطلبة مع معلميهمومع ادارة المدرسة للوصول الى تعليم نوعي .منوها الى الدور الكبير الذي تقوم به المديرية بالتعاون مع المجتمع المحلي لتطوير التعليم والنهوض بالعملية التربوية وتعزيز النشاطات اللامنهجية  لدى الطلبة ، وايضا التنمية والنهوض بمحافظة سلفيت بشكل عام في المجال التربوي والتعليمي، مشيرا الى ان المديرية تبذل جهود كبيرة لتطوير مدارس محافظة سلفيت ورفع كفاءة العاملين فيها من مدراء ومعلمين وموظفين وطلبة وصولا الى تعليم نوعي نستطيع من خلاله مجابهة التحديات وتحقيق احلام شعبنا بوطن حر نعيش فيه بأمن وسلام . 

كما تحدث نبهان عنالمنهاج الفلسطيني ودوره في تنمية الحس الوطني لدى الطلبة ، موضحا ان  المنهاج الفلسطيني منهاج يواكب العصرية والحداثة وينبع من بيئتنا الفلسطينية المحلية ويتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا وأخلاقنا  العريقة.

 وحول النشاطات اللامنهجية ودورها في تعزيز شخصية الطالب ،اكد نبهان الأثر الكبير للنشاطات  الطلابية اللامنهجية على العملية التعليمية وان مثل هذه النشاطات تحسن التعليم وتعدل من سلوك الطلبة ، داعيا الطلبة الى المشاركة الواسعة في هذه النشاطات.  

وبدد نبهان مخاوف طلبة التوجيهي وقلقهم من نظام الدراسة الثانوية  العامة، مؤكدا الى انه الوزارة تسعى لإيجاد نظام عصري يحافظ على هيبة التوجيهي ويخفف من الضغط النفسي على الطلبة وذويهم، داعيا الطلبة الى الجد والاجتهاد للحصول على افضل النتائج.

وفي نهاية اللقاء أجاب نبهان على كافة أسئلة واستفسارات الطلبة والمعلمين والحضور.