مباشر | انقلاب عسكري بالسودان واعتقال رئيس الوزراء "حمدوك"

تعرفي على أسباب إصابة الطفل بقصر النظر وكيفية حمايته

تعرفي على أسباب إصابة الطفل بقصر النظر وكيفية حمايته
صورة تعبيرية
يعاني الكثير من الأطفال من مشاكل في النظر،ونجد أن أكثر الأشياء التي تُثير اهتمام الوالدين فيما يتعلق بطفلهما هو صحته، فهم دائماً ما يحاولون الاطمئنان على بقائه في أفضل حال، و بقاء جميع أعضاء جسمه بصحةٍ سليمة ومن بينها صحة العينين، والتي تشمل قدرته على الرؤية بشكل طبيعيّ وواضح.

لذالك نشرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين، تقريراً طبياً تحذر فيه من شيوع إصابة الأطفال بقصر النظر، وأشار التقرير إلى الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الطفل بقصر النظر،وفق(نواعم).

.قلة تعرّض الطفل لأشعة الشمس المفيدة. 

.قلة النشاط الحركي للطفل.

.تعرّض عيون الطفل للشاشات لساعات طويلة ومن مسافة قريبة.

أما عن أعراض إصابة الطفل بقصر النظر، فقد أشار التقرير إلى أنها تتمثل في تضييق الطفل لعيونه عند النظر إلى أشياء بعيدة، وطبعاً عدم قدرتهعلى رؤية الأشياء البعيدة، وتتأكد إصابة الطفل بقصر النظر عبر كشف النظر عند طبيب الرمد.


ولأن الإصابة تتأكد بالفحص، فقد أوصى الأطباء بضرورة إجراء فحص دوري لعيون الطفل بداية من عمر ثلاث سنوات، للكشف المبكر عن إصابته بقصر النظر، وحمايته من التدهور، وعلاجه باستخدام نظارة طبية أو غيرها من أساليب العلاج التي يحددها الطبيب.


ولحماية طفلك من الإصابة بقصر النظر، اتبعي النصائح التالية:
 احرصي على أن يتعرض طفلك لضوء الشمس في الأوقات الآمنة، مثل الصباح الباكر أو قبل الغروب. شجعي طفلك على النشاط الحركي في أماكن مفتوحة وواسعة.حددي وقتاً لاستخدام طفلك الأجهزة الإلكترونية أو مشاهدة التلفزيون. احرصي على ألا يقترب طفلك كثيراً من الشاشات، وأن يلتزم بمساحة كافية بعيداً عنها.

التعليقات