سلفيت: "كويكا" تسلم أربعة أجهزة طبية لمركز الدار البيضاء لذوي الإعاقة الذهنية

رام الله - دنيا الوطن
سلمت رابطة خريجي الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" أربعة اجهزة طبية لمركز الدار البيضاء لذوي الاعاقة الذهنية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في سلفيت، وذلك بهدف المساهمة في توفير مساحات آمنة للأطفال من أصحاب الهمم لا سيما أطفال الإعاقة الذهنية لتعزيز رفاهيتهم واندماجهم في الأماكن العامة.

جاء ذلك بحضور نائب محافظ سلفيت محمود صالح يرافقه عدد من مدراء الدوائر المختصة بالمحافظة، ومدير مديرية التنمية الاجتماعية اياد الديك ورئيس رابطة خريجي كويكا في فلسطين رنـا نوفـــل واعضاء الرابطة أحمد مصطفى ووفاء حموضة، ومديرة مركز الدار البيضاء أماني شاهين.

بدورها ثمنت مديرة مركز الدار البيضاء اماني شاهين الجهود التي تبذلها مؤسسة كويكا والمحافظة وتدخلها للارتقاء بالخدمات المقدمة للأسر المهمشة في المحافظة، ثمنه للوكالة الكورية للتعاون الدولي ورابطة خريجي كويكا هذه اللفتة الكريمة.

ويأتي هذا التبرع ضمن مبادرة مجتمعية وجهود يبذلها اعضاء خريجي الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" في فلسطين لتمكين الأطفال الذين يعانون من اضطرابات اجتماعية او عاطفية او حسية في الأماكن العامة لتسريع اندماجهم وتحسين قدراتهم وتزويدهم بالخبرات لتعزيز جودة الرعاية المبكرة المقدمة للأطفال من أصحاب الهمم وتمكينهم من التفاعل الاجتماعي بشكل مناسب من خلال تطوير مهارات اللعب والسلوكيات المناسبة لديهم كما تساعد على التأقلم في البيئة المكتظة إضافة الى مساعدتهم على الانتقال للمدرسة من خلال تحسين قدراتهم على اتباع الأوامر والتعليمات.

كما يهدف التبرع الى الارتقاء بخدمات العلاج والتأهيل المقدمة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويأتي ذلك من خلال الاستفادة من هذه المعدات والأجهزة ضمن برامج العلاج والتدخل المبكر للأطفال من ذوي الاحتياجات لتمكنهم من تقديم مجموعة من النشاطات العلاجية والتأهيلية بطريقة موجهة وتدعمهم بشكل أفضل. وأكدت الرابطة على تقديم أفضل الخدمات وتبني كل ما هو جديد ومبتكر لتوفير الحياة الكريمة لأبنائنا من أصحاب الهمم ولا سيما فئة الإعاقة الذهنية لدمجهم في مجتمعنا المتلاحم والمتماسك الذي يتساوى جميع فئاته في الاهتمام والدعم.

رابطـة خريجي كويكـا في فلسطيـن (KAAP) هي رابطة تأسست في عام 2010 كمنظمة مجتمعية غير ربحية تقوم بالعديد من الأنشطة المجتمعية للترويج لثقافة العمل التعاوني والتطوعي لخدمة المجتمع الفلسطيني وتعزيز التعاون والتواصل بين خريجـي كويكا في فلسطين وتوطيد الصداقة الفلسطينية الكورية والتبادل الثقافي بين البلدين. والجدير بالذكر أن الرابطة تضم ما يقارب 750 عضو ممثلة بمجلس إدارة، حيث يضم مجلس الإدارة لعام 2021 الأعضاء ( حسام زكارنة. جهاد جابر. آلاء فروجة .نيفين القيسي . رنا نوفل. سحر شحادة. احمد مصطفى. وفاء حموضه)