عاجل

  • إضراب شامل في أم الفحم غداً الخميس احتجاجاً على جرائم القتل

  • هيئة الأسرى: أطباء الاحتلال بمستشفى كابلان حاولوا تغذية الأسير مقداد القواسمة قسراً

  • الأسير يعقوب قادري: إدارة سجن (ريمونيم) منعتني نهائيا من الاتصال بعائلتي والطعام ما زال سيء جداً

قصور ومنازل فاخرة لا يرغب أحد بشرائها.. ما السبب؟

قصور ومنازل فاخرة لا يرغب أحد بشرائها.. ما السبب؟
تعتبر القصور رمزا للنخبة وتعبيرا عن الثراء الكبير، وللحصول على الرفاهية يتطلب العيش في منازل فاخرة وفارهة إلى اعادة صيانة أو اعادة توطين وتغيير المنزل بعد فترة من الزمن.

لكن هل تعلم أن هناك قصور لا أحد مستعد لشرائها حتى لو كانت مجانية أو يمكن تملكها مقابل دولار واحد فقط، معظم هذه المنازل إما يصعب صيانتها أو تحتاج إلى إعادة توطين، كما أن بعضها يقع في أماكن بعيدة للغاية بحيث يصعب بيعها في سوق العقارات، وفقا لـ (أبو نواف).

قصور ومنازل فارهة لا يرغب بشرائها أحد:

قصر جرانوت لوما


يقع القصر في منطقة ميشيغان، بالولايات المتحدة ويبلغ سعره تقريبا (19) مليون دولار، ويعتبر القصرعقار تاريخي في شبه الجزيرة العليا به أغلى كابينة خشبية في العالم، ويواجه هذا القصر صعوبة بالغة في الحصول على أي مشترين.

تم إدراج العقار في الأصل مقابل (40) مليون دولار، ولكن مرت سنوات بدون عروض، خفضوا السعر إلى (19.5) مليون دولار.

موقعه البعيد، والطقس، والديكورات الداخلية القديمة، واحتياجات الترميم كلها أسباب لوجود عدد قليل جدًا من المشترين المهتمين.

يعتبر القصر واحد من أكثر العقارات مشاهدة على موقع (Realtor.com) على الرغم من أنهم حصلوا على بعض الأطراف المهتمة، لم يتم تنفيذ أي من الصفقات.

تم إدراج المكان في السجل الوطني للأماكن التاريخية في عام 1991، تكلفة البناء الأصلي لهذا المكان (5) ملايين دولار فقط.

لينوود هول


يقع هذا المنزل في بنسلفانيا، بالولايات المتحدةالسعر، ويبلغ سعره (16) مليون دولار تقريبا، وهو منزل مليء بالأسرار الرائعة والكثير من المآسي، موجود في السوق منذ عدة سنوات حتى الآن.

وقد تم بناؤه عام 1897،  لرجل الصناعة Peter A.B، بتكلفة بناء 8 ملايين دولار ويضم 110 غرفة. فقد المالك ابنه الأكبر وحفيده في حادث تيتانيك. فقط زوجته إيلانور نجت.ويعتبر أحد أكبر المباني المعمارية الكلاسيكية الجديدة التي تم إحياؤها من العصر الذهبي.

في وقت لاحق ، بعد وفاة (Widener)، لم يرغب أحد في عائلته في تحمل مسؤولية صيانة المنزل، وتم بيعه مقابل (130) ألف دولار في عام 1948.

وكان المالك الأخير زعيمًا سريًا لكنيسة كورية كان ينوي إعلانها كمدرسة لتخفيض ضريبة الأملاك لكنه فشل، يقول وكلاء العقارات إن الصيانة تتطلب حوالي من ثلاثة إلى سبعة ملايين دولار سنويًا.

منزل أوبري لويس


يقع منزل أوبري لويس في مونتكلير بولاية نيو جيرسي، ويبلغ سعره عشرة دولارات فقط ، كان منزل أوبري لويس في مونتكلير بولاية نيوجيرسي معروضًا للبيع مقابل عشرة دولارات فقط عندما تم إدراجه في عام 2017 للمرة الأخيرة لجذب المشترين.

المصيدة تتمثل في أن المشتري كان عليه أن ينقله إلى مكان آخر، حتى أن المجلس عرض مكافأة انتقال قدرها 10000 دولار، لكنه لا يزال غير قادر على العثور على مشترين.

كان من المتوقع أن يجذب القصر الفيكتوري الذي تبلغ مساحته 4000 قدم مربع الكثير من المشترين بسبب السعر المغري.

على عكس ذلك، لم يتم بيعه أبدًا، واضطر مجلس المدينة إلى هدم المكان؛ والسبب في عدم بيعه هو أن من كان سيشتريه كان عليه أن ينتقل وينقل المنزل إلى مكان آخر، الأمر الذي سيكلّف فاتورة باهظة الثمن.

إذ سيحتاج المشتري إلى 200000 دولار إضافية لنقل المنزل والمزيد من الرسوم لشراء قطعة أرض في مكان قريب.

منزل كوشلين


يقع منزل كوشلين في مينيسوتا بالولايات المتحدة وعُرض بالمجان، حيث تبيع صاحبة منزل في مينيسوتا منزلها المكون من أربع غرف نوم مقابل صفر دولارات!

فقد ورثت كوشلين المنزل عن جدتها عام 2011، وتبحث عن مشترٍ يشتريه حفاظًا على تاريخه، إذ يجب نقل هذا المنزل بسبب مشكلة تقسيم المناطق، وسيتكلف نقل المنزل (50000) دولار و (150.000) دولار للإصلاحات.

حتى وفاة المالكة السابقة، كان المنزل يستخدم كوحدة تخزين حيث لم يكن هناك كهرباء أو سباكة، وفكرت كوشلين في تحويل المكان إلى مجمع، لكن العقار كان بين تل وطريق سريع، مما جعل من المستحيل وجود مكان لوقوف السيارات.

اليوم، تعرضه للبيع مجانًا، لكن لا يمكنها العثور على مالك تثق به للحفاظ على المبنى سليمًا والحفاظ على تاريخه.

قصور على طراز تيودور


تقع القصور في بوسطن أديسون، ديترويت ، وبسعر (1000) دولار، هذه القصور المكونة من سبع غرف نوم و (69) نافذة ونافورة داخلية كلها مملوكة للمدينة في منطقة مهجورة واسعة الانتشار.

تحتاج المنازل إلى إصلاحات واسعة النطاق لجعلها مكانًا صالحًا للعيش، وقد تم بناء هذه المنازل في عشرينيات القرن الماضي في حي بوسطن إديسون التاريخي.

وتحتوي على شوارع ومساحات واسعة ومنازل من أوائل القرن العشرين وقصور ضخمة، وتبلغ مساحة القصور (4200) قدم مربع ولكنها بحاجة ماسة إلى إصلاحات واسعة النطاق.

قصر إس كيه بيرس


يقع القصر في ويست برودواي، بالولايات المتحدة، ويبلغ سعره (472100) دولارًا، لطالما كان القصر الفيكتوري من طراز (S K Piece 1875) مصدرًا لبعض القصص المروعة للمشترين. 

يبدو أن القصر الذي بناه سيلفستر بيرس، تطارده الأشباح كما ادعى ستة خبراء في الأحداث الخارقة للطبيعة، ألهم القصر العديد من الأفلام مثل (The Addams Family و Psycho) بسحرهاالغامض، وقد أكد العديد من الباحثين في الخوارق أنه مسكون.

فيلا ماجيو


تقع افيلا في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة، ويبلغ سعرها (4.25) مليون دولاربالرغم من مساحة هذا العقار الهائلة وامتلاكه حوض سباحة وملعب تنس وستة غرف نوم ومرفق أخرى، لكنه بالكاد يعثر على مشترين بسبب موقعه.

بالرغم من الرفاهية المطلقة في المكان، لكنه يقع في منطقة معزولة تقريبًا، وربما لهذا السبب شيّد مالك الفيلا مهبط لمروحيته نظرًا لموقعه.

قصر الفقاعة


يقع القصر في فرنسا، ويبلغ سعره (387) دولارًا، وأصبح قصر الفقاعة حديث الناس في فرنسا بعد وفاة صاحبه، بالرغم من عدم إدراجه كمان تاريخي، لكن المالك الجديد لا يُمكنه تغيير أي شيء في القصر بعد الشراء.

يُطل القصر على خليج، وقد كان مملوكًا في السابق لمصمم الأزياء الراقية الشهير بيير كاردين، ويتألف القصر من (29) غرفة على طراز الفقاعة تنتشر على ستة مستويات، ويتمتع بإطلالة بدرجة (180) درجة على البحر الأبيض المتوسط.

التعليقات