مصر: لحرمانه من رؤية أطفاله يطالب زوجته وطليقته بتعويض ضخم

مصر: لحرمانه من رؤية أطفاله يطالب زوجته وطليقته بتعويض ضخم
قدم رجل مصري دعوي تعويض ضد زوجته وأخرى ضد طليقته بمبلغ (90) ألف جنيه ما يعادل تقريبا ستة ألاف دولار، أمام دائرة التعويضات بمحكمة الجيزة، يدعي فيها حرمانه من رؤية أطفاله، حيث قدم مستندات رسمية تفيد سداده نفقات شهرية لهما تتجاوز (26) ألف جنيه.

ويقول الزوج: "حصلت على أحكام قضائية ضدهما وبالرغم من ذلك رفضتا تنفيذها، ما دفعني لإقامة دعوي إسقاط حضانة ضدهما أمام محكمة الأسرة، للحصول على حق رعاية أطفالي، بعد حرماني وعائلتي من رؤيتهم، وملاحقتي بدعاوي حبس بنفقات وهمية بعد اتفاقهما سويا على الانتقام مني"، وفقا لـ (اليوم السابع).

وأضاف الزوج: "تزوجت من زوجتي السابقة طوال (12) عاما، وطلقتني بحكم قضائي رغم رفضي الانفصال عنها، ومكثت ثلاث سنوات في محاولة الصلح والرجوع لها، ولكنها أصرت على سلك طريق المحاكم، وعندما تزوجت بزوجتي الحالية ثار جنونها، وجعلت حياتي جحيم، لأعيش في معاناة، ودمرت زيجتي بعد عامين من الزواج، وقررتا ملاحقتي سويا، والسطو على ممتلكاتي".

وتابع: "أقمت دعوى رؤية ضد زوجتي السابقة والحالية، وبالرغم من حصولي علي حكم قضائي رفضتا التنفيذ، رغم تقاضيهما نفقات تتجاوز (26) ألف جنيه، بعد رفضهما كافة الحلول الودية وتسوية الخلافات، وملاحقتي وتهديدي، وحرماني من رؤية أبنائي".

يشار إلى أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال (30) يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

التعليقات