شاهد: سيارات ممنوعة من دخول الولايات المتحدة

شاهد: سيارات ممنوعة من دخول الولايات المتحدة
صورة توضيحية
يحظر السوق الأمريكي طرح العديد من السيارات، كونها لا تتماشى مع السياسة التسويقية في البلاد، كما وجرت العادة على حظر هذه السيارات، وكان من ضمنها شاحنات (بيك أب) متميزة.

أبرز مجموعة شاحنات (بيك أب) حرمت منها سوق السيارات الأمريكية لحظر طرحها، وذلك لاعتبارها خطيرة على المنافسة، وحتى تمنح الشاحنات المصنعة محليا فرصة للازدهار، وفقا لـ (العين الإخبارية).


وضمت القائمة شاحنات من ماركات أمريكية كان منها (3000 Leisure Bakkie) التي طرحت في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي ومنع طرحها في الولايات المتحدة.


وشاحنة (Toyota Hilux) التي يحظر طرحها للسوق الأمريكية منذ عام 1995، وحتى الآن على الرغم من كونها من أبرز شاحنات تويوتا بالأسواق.


وشاحنة مازدا، (BT-50)، التي طرحت مطلع الألفية الجديدة، وكانت من الشاحنات التي حرمت منها سوق الشاحنات الأمريكية.


ومن نيسان، جاءت شاحنة (Navara) ضمن قائمة الشاحنات المحظورة أيضا في الولايات المتحدة، على مدار (25) عاما.


ومن الشاحنات اليابانية للشاحنات الألمانية، حيث ضمت القائمة شاحنة مرسيدس (Mercedes-Benz X-Class) التي حظر بيعها بالسوق الأمريكية، لوجود منافسين بارزين لها من ماركات أمريكية.


ومن الماركات الفرنسية، ضمت القائمة شاحنة بيجو (Landtrek) التي طرحت عام 2019، ويحظر بيعها في السوق الأمريكية رغم توفرها بعدد من دول أمريكا اللاتينية.


بالعودة للشاحنات اليابانية، ضمت القائمة شاحنة Mitsubishi) Triton) وهي من الشاحنات التي طرحت مطلع الألفية الجديدة وحظر طرحها بالسوق الأمريكية.


بالاضافة إلى شاحنة (Fiat Toro) التي تعد أحدث شاحنة ضمن هذه القائمة، حيث طرحت لعام 2021، وهي من الشاحنات التي منع تداولها في الولايات المتحدة.


الأمر نفسه ينطبق على شاحنة فولكسفاجن (Amarok) حديثة الطرح والتي يحظر بيع نسختها الجديدة لعام 2020 بالسوق الأمريكية.


التعليقات