تعرف على أسباب اهتزاز السيارة اثناء القيادة.. وطريقة معالجتها

تعرف على أسباب اهتزاز السيارة اثناء القيادة.. وطريقة معالجتها
صورة توضيحية
يعتبر البعض أن قيادة السيارات من الأمور التي تثير القلق، وذلك لحاجتها قدر كبير من التركيز على الطريق، ومن الممكن أن تتأثر القيادة سلبًا اذا ما فوجئ السائق بوجود اهتزازت في السيارة ولا يعلم مصدرها.

هذه قائمة تكشف عن الأسباب التي قدم تكون وراء ظهور اهتزازات بالسيارة أثناء سيرها، والعلاج الأمثل لكل سبب، وفقا لـ (العين الإخبارية).

السبب الأول: 


هو (انسداد حقن الوقود) بالمحرك، وهو من أكثر الاسباب شيوعا التي تسبب العديد من المشكلات بالسيارة من ضمنها الاهتزازات العنيفة.

مما يعني عدم امداد المحرك بالوقود اللازم للتسارع بشكل انسيابي، ولعلاج هذه المشكلة، يجب الحفاظ على حقن الوقود نظيفة، وقابل للضخ بكامل فتحاتها، أو استبدالها في حال تطلب الأمر ذلك.

السبب الثاني:


من أسباب حدوث اهتزازات بالسيارة، (إعاقة المحول الحفاز)، والمحول الحفاز بالسيارة، مهمته الرئيسية تقليل جزيئات العادم التي تطردها السيارة.

وفي حالة تعرض المحول للإعاقة عن طريق انسداده، وعجزه عن طرد العوادم بشكل فعال، قد يتسبب ذلك في اهتزاز السيارة وعدة مشكلات أخرى.

ويمكن حل هذه المشكلة بتنظيف وتسيلك المحول باستخدام منظف مخصص لهذه المهمة، وفي حالة كان السبب أكبر من مجرد علمية تنظيف يلزم وقتها اللجوء لفني خبير.

السبب الثالث:


من أسباب تعرض السيارة للاهتزاز أثناء السير، عطل بجهاز استشعار تدفق الهواء، وهو من الأسباب التي تؤدي لاهتزاز السيارة بشكل مباشر.

والمهمة الرئيسية لجهاز استشعار تدفق الهواء، هي قياس كمية الهواء التي يستوعبها محرك السيارة أثناء عمله، ومن أعراض تعطله ظهور دخان أسود عند فتح غطاء المحرك، والحل الأمثل لعلاج هذه الأزمة، استبدال المستشعر بشكل كامل.

السبب الرابع:


 تلوث فلتر الوقود بالمحرك، وهو من أبرز أسباب تعرض السيارة للأهتزاز ويمكن علاجه باستبدال فلتر أو منقي الوقود .

السبب الخامس:


هو انسداد منقي الهواء، وذلك يتسبب في تقليلة كمية الهواء المتاح الذي يحتاجه المحرك لإجراء عملية الاحتراق بشكل صحيح.

ولعلاج هذه المشكلة، يجب المواظبة على تنظيف هذا الفلتر وملاحظة نظافته باستمرار.

التعليقات