تعرف على أغلى 10 ماركات سيارات في الصيانة

تعرف على أغلى 10 ماركات سيارات في الصيانة
تعتبر من أهم الأمور التي ينظر إليها عند شراء سيارة جديدة، هي تكلفة الصيانة وتوافر قطع الغيار، خاصة في أوساط الطبقة المتوسطة.

و لكن الصورة تتغير لدى الأثرياء عند الرغبة في شراء سيارات فارهة، وهو ما يتطلب أيضا ميزانية خاصة للصيانة، وفق (العين الإخبارية).

لذلك إليك أغلى 10 ماركات في العالم في صيانة سياراتها، وفق متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لهذه الماركة.

وجاءت في المقدمة، ماركة بي إم دبليو، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 17.800 ألف دولار.

في المرتبة الثانية، جاءت ماركة مرسيدس بنز، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.900 ألف دولار.

ثم جاءت ماركة كاديلاك، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.500 ألف دولار.

تلتها، ماركة فولفو، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.500 ألف دولار.

بينما جاءت ماركة أودي في المرتبة الخامسة، والتي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.400 ألف دولار.

ثم جاءت، ماركة "ساتورن"، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12.400 ألف دولار.

تلتها ماركة "ميركري"، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 12 ألف دولار.

وماركة "بونتياك"، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 11.800 ألف دولار.

من بعدها جاءت ماركة "كرايسلر"، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 10.600 ألف دولار.

واختتمت القائمة، بماركة "دودج"، التي يبلغ متوسط القيمة الإجمالية التي تنفق خلال أول 10 سنوات من استخدام أي سيارة تابعة لها نحو 10.600 ألف دولار.

التعليقات