لتزيين ممرات المنزل المهملة.. إليكم هذه الأفكار

لتزيين ممرات المنزل المهملة.. إليكم هذه الأفكار
يُهمل كثيرون مساحة الممرّات في المنزل، ويدعها فارغة، ولو أنّه يمكن للممرّات في المنزل، مهما ضاقت، أن تستقبل الأثاث والإكسسوارت التي ترفع قيمة الديكور الداخلي، مثل: مجموعة من الصور العائليّة المرتبة على الجدار، والأرفف الضامّة عناصر التزيين اللافتة، ومصابيح السقف أو الثريات، وفق(سيدتي).

إليكم 6 أفكار في الديكور


قبل اتباع إحدى نصائح الديكور الآتية الهادفة إلى تلوين الممرات في المنزل، يُستحسن أن تتطابق أبواب الغرف التي تحيط بهذه المساحة، لناحيتي اللون والأسلوب:



1 كساء الأرضيّات بالسجاد طولي الشكل مناسب للممرّات الضيقة، ولرفد المساحة الفارغة عادةً بالألوان.  

2 حسن اختيار البلاط للأرضيّات في الممرّات، بخاصّة المزخرف منه، كفيل بجعل المساحة تبدو أكبر، ويعكس البلاط اللمّاع، بدوره، المزيد من الضوء في المكان، الأمر الذي يعزّز الديكور، إذا كانت الممرات لا تعرف نور الشمس سوى قليلًا.  

3 أغلفة الكتب الموزّعة على الرفوف والمفصلة حسب حجم الجدار (أو الجاهزة) أو ضمن مكتبة، تلوّن المساحة.  

4 الجدار في الممرّات قد يتحوّل إلى معرض فنّي، إذا استقبل اللوحات الفنية المؤطرة، مع أهمّية حسن اختيار الإضاءة، لا سيما تلك المسلطة عليها بغية إبرازها.



5 حضور المرآة المتكئة إلى الجدار أو الأرضيّة مثالي في تكبير المساحة، في الممرّات الضيقة، علمًا أن البعض يدمج رفًّا بالمرآة، حتّى تستخدم المساحة في تسريح الشعر، والتجهز للخروج. 


 
6 من الناحية الوظيفيّة، يفيد أن تستقبل الجدران في الممرات خطافات لتعليق الملابس الخارجية، كالمعاطف وخزانة مصمّمة بعناية للتخزين. 

ألوان مناسبة
يبدأ تجديد الممرّات من جدرانها التي يُستحسن أن تلوّن بطلاء ذي لون فاتح، مع تنسيق الألوان المحيطة بها والتابعة للمقتنيات ووحدات الإضاءة التي توزّع فيها.

وفي هذا الإطار، تناسب التوليفة اللونيّة المؤلّفة من الأزرق الباهت والأزرق والأبيض والفضي والبيج والكريمي. من جهة ثانية، تجذب الظلال الصفراء التي تجمع بين الرمادي المائل إلى الأزرق والكاكي مع لون الذهب القديم.

أمّا التوليفة من لون المشمش الباهت مع الرمادي المائل إلى الأزرق والبيج، فتضيء المساحة.

التعليقات