شاهد:سيارة تسلا الكهربائية (اس بلاد) تحطم رقما قياسيا

شاهد:سيارة تسلا الكهربائية (اس بلاد) تحطم رقما قياسيا
حققت سيارة تسلا موديل (أس بلاد) رقما قياسيا متعلقا بالسيارات الكهربائية، وذلك على حلبة (نوربورغرينغ) المعروفة بألمانيا، يشار إلى أن السيارة حطمت رقما قياسيا سابقا متفوقة على سيارة (بورشه تايكان توربو)، بتوقيت (7:35.579) دقائق.

ونشر إيلون ماسك أحد مؤسسي شركة تسلا في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن تسلا موديل (أس) قطعت مسافة الحلبة في (7:30.909) ومتوسط سرعة بلغ (166.32) كلم في الساعة، إلا أن بيانات (نوربورغرينغ) أفادت بأن الزمن يزيد بنحو خمس ثوانٍ، وأيًا كان الأمر أصبحت تسلا موديل (اس بلاد) السيارة الكهربائية الأسرع الآن وبفارق يُقارب ستة ثوان عن (تايكان) التي حققت اللقب في العام 2019، وفقا لـ (ARABS AUTO).

وأشارت تغريدة ماسك أيضًا إلى أن السيارة لم تحظ بأية تعديلات،"من المصنع إلى الحلبة"، وأضافت نية الشركة بتعديل السيارة بكل ما يلزم من الإضافات التي تحسن الانسيابية لاختبارها مرّة أخرى لاحقًا.

يُشار إلى أن بورشه (919) هايبرد إيفو الاختبارية لا تزال أسرع سيارة مُعدة للإنتاج التجاري تقطع الحلبة مع (5:19.546) دقيقة، أما لقب أسرع سيارة كهربائية فيعود إلى فولكس واجن (ID. R)، حيث قطعت الحلبة بزمن (6:05.336) ولكن لا يُمكن قيادتها على الطرقات أيضًا.


 

التعليقات