عاجل

  • إصابة 11 مواطنًا في مواجهات مع المستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس

  • حماس: سماح سلطات الاحتلال باقتحام الأقصى فيما يسمى بـ "مسيرة الأعلام" تجاوز للخطوط الحمراء من شأنه تفجير الأوضاع

إليك أهم الألوان في الديكور المنزلي للاسترخاء

إليك أهم الألوان في الديكور المنزلي للاسترخاء
تلعب الألوان المختارة للمنزل دورًا مساعدًا في التهدئة، وفي خفض مستويات التوتّر، وفي هذا الإطار، تُعدّد مهندسة الديكور الداخلي مريم بسام حمدان الأزرق والبنفسجي والوردي.

و تفصّل معاني كلّ لون منها في الديكور المنزلي، في الآتي، وفق (سيدتي).

الأزرق في الديكور الداخلي:


يعتبر اللون الأزرق لون كلاسيكي مرغوب في تأثيث المنزل وتزيينه، بخاصّة الدرجات الفاتحة منه، فهو مهدّئ للعقل المنشغل بالأعباء، ومثالي للاستخدام في غرف النوم لأنّه يساعد في الغفو، و يرتبط الأزرق الفاتح بالصحّة والشفاء والهدوء والتفاهم والنعومة.

البنفسجي لديكور هادئ:


تشتمل مركبات البنفسجي على الأزرق، الأمر الذي يفسّر دور البنفسجي في إشاعة الهدوء، بالإضافة إلى خصائصه في تحقيق التوازن والسلام الداخلي، و عند اختيار ظل بلون البنفسج، يفضّل البحث عن لون ناعم آخر حتّى يصحبه، على أن يبعد الأخير من الأسود، و يدلّ اللون البنفسجي إلى القوة والسلام والحكمة، مع الإشارة إلى أنّ القدرة على التأمل تتضاعف، في وجود ظل الضوء البنفسجي. 

الوردي لديكور ناعم:


و في علم النفس اللوني، يدلّ الوردي إلى الأمل والإيجابيّة، وهو يشيع المشاعر الدافئة والراحة، ويبدو بمثابة مهدّئ للتوتر، و في هذا الإطار، تفيد معلومات مستقاة من مصادر شتّى بأن إقامة السجناء ذوي الطباع العدوانيّة، في غرفة مطلية بطلاء وردي، وذلك لوقت محدّد، ساعدت في تهدئتهم، و بالمقابل، يمكن أن يحمل التواجد المستمرّ، في محيط وردي اللون، تأثيرًا معاكسًا.

التعليقات