عشرات الاصابات بين المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال بنابلس وقلقيلية

عشرات الاصابات بين المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال بنابلس وقلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
أصيب عشرات المواطنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات متفرقة اندلعت، مساء اليوم الجمعة في محافظتي نابلس وقلقيلية.

في التفاصيل، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 40 مواطناً برصاص الاحتلال الاسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلع في بلدتي بيتا وبيت دجن قضاء نابلس، بينهم ستة إصابات بالرصاص المطاطي

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن الصحفي علاء بدارنة، أصيب برصاص الاحتلال المعدني في منطقة الصدر، وجرى تقديم العلاج له ميدانيا.

وأضاف أن شابا أصيب برضوض، عقب سقوطه خلال مواجهات في ذات المنطقة.

إلى ذلك، أصيب أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرتي كفر قدوم الأسبوعية، وعزون شرق قلقيلية، نصرة للأسرى.

وأفاد الناطق الاعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأن مسيرة انطلقت في كفر قدوم عقب صلاة الجمعة باتجاه الشارع الرئيس المغلق للقرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الاحتلال، أسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص المعدني، وعدد آخر بالاختناق عولجوا ميدانيا.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية في جميع محافظات الوطن، نصرة للأسرى، وتنديدا بما يتعرضون له من قمع وتنكيل من إدارة السجون.

كما شهدت بلدة عزون شرق قلقيلية مواجهات عنيفة تركزت على مدخل البلدة الشمالي، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص المعدني.

ونصب جيش الاحتلال حواجزه العسكرية على مداخل محافظة قلقيلية وقراها وبلداتها، فيما تشهد مداخلها الشمالية والجنوبية مواجهات، دون وقوع اصابات.


التعليقات