الاحتلال يداهم عدة منازل في بيت لحم

الاحتلال يداهم عدة منازل في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، عددًا من المنازل والبركسات في مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية هندازة، وداهمت عددا من المنازل فيها عبثت في محتوياتها، عُرف من أصحابها: المواطن خليل المعطي، ومحمد نواورة.

يذكر أن الاحتلال صعد في الفترة الأخيرة من أعمال الهدم في محافظة بيت لحم طالت عددا من الغرف الزراعية في بلدات الخضر والولجة وبيت تعمر المجاورة لقرية هندازة.

ويذكر بأنه عثر على جثمان الشاب عبد الفتاح محمد عبيات (37 عاما) من بلدة هندازة قضاء بيت لحم، العام الماضي، مشنوقاً بحبل على رقبته وعلى جسده كدمات وآثار جروح.

واتهمت عائلة الشاب عبيات في حينه مجموعة من المستوطنين بالاعتداء عليه أثناء عمله في مستوطنة جيلو.

يشار الى أن معظم سكان مستوطنة جيلو من المستوطنين الحريديم القادمين من كندا واستراليا وروسيا.

 وأقيمت المستوطنة على مساحة واسعة من أراضي الضفة بهدف محاصرة القدس المحتلة من الجهة الجنوبية وقطع أي تواصل فلسطيني في المنطقة.

 وتشهد المستوطنة التي تجاوز عدد سكانها 50 ألف مستوطن حركة بناء كبيرة لا تتوقف فمنذ العام 2016 تم المصادقة على 29 عملية توسعة وكان أكبر هذه المخططات التوسعية ما صودق عليه عام 2016 بتوسيع جيلو جنوبًا، باتجاه وادي كريمزان، بالتوازي مع تجديد أعمال تشييد مقطع من جدار الفصل العنصري على الجانب الآخر من الوادي.

وتتواصل معاناة المنطقة أمام مخطط سلطات الاحتلال الهادف إلى قضم أراضيها لأغراض استيطانية، حيث تقام المستوطنة على 1067 دونما من أراضي عرب التعامرة.

كما يشكل الشارع الالتفافي الذي يمر في المنطقة كابوسا حقيقيا لدى السكان الذين يشعرون بالخوف دوماً على حياة أبنائهم من بطش المستوطنين، لا سيما من عمليات الدهس.