عاجل

  • وزير خارجية إيران: لا نسعى لأزمات في الشرق الأوسط ونأمل ألا يكرر النظام الإسرائيلي الخطأ الفادح

  • وزير خارجية إيران: ردنا سيكون فورياً وعلى أعلى مستوى إذا اتخذ النظام الإسرائيلي إجراءات ضد مصالحنا

  • وزير خارجية إيران: أكدنا للبيت الأبيض في رسالة أن ارتكاب النظام الإسرائيلي خطأ فادحاً سيقابل برد حاسم

  • وزير خارجية إيران: ردنا على النظام الإسرائيلي كان محدوداً وبالحد الأدنى وكان بإمكاننا الرد بشكل أقسى

تقديم تعازي الرئيس عباس برحيل الموسبقار ثيوذوراكيس والمشاركة في مراسم وداعه

تقديم تعازي الرئيس عباس برحيل الموسبقار ثيوذوراكيس والمشاركة في مراسم وداعه
رام الله - دنيا الوطن
شارك اليوم كل من وكيل وزارة الخارجية د. امل جادو شكعة وسفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي في مراسم  وداع الموسيقار الثائر اليوناني العالمي وصديق الشعب الفلسطيني ميكيس ثيوذوراكيس التي أقيمت بالكاتدرائية الرئيسية في العاصمة اليونانية أثينا، حيث قاموا بتقديم كتاب  تعازي السيد الرئيس محمود عباس لأسرته وللأمين العام للحزب الشيوعي اليوناني ديمتري كوتسوباس ورؤساء الأحزاب اليونانية كافة.

كما وقاموا بوضع باقة من الورود الحمراء والكوفية الفلسطينية على نعشه باسم شعبنا الفلسطيني.

وفي حضور رسمي وشعبي يوناني، تجمهر الألاف من اليونانيين في وداع جثمان الموسيقار والسياسي الثائر ثيوذوراكيس قبل نقله إلى جزيرة كريت ليوارى الثرى فيها في مقابر عائلته.

يذكر أن ثيوذوراكيس الذي انضم إلى المقاومة الوطنية ضد الاحتلال النازي لبلاده وكافح ضد الديكتاتورية العسكرية كان قد اعتقل وأبعد مرارا عن بلده ، ومن ثم تقلد مناصب وزارية بعد عودة الحكم الديمقراطي باليونان .

وقد ارتبط بعلاقة صداقة حميمة مع الرئيس الراحل ياسر عرفات  واحيي الحفلات الموسيقية في بيروت واليونان تضامنا مع كفاح شعبنا ومنظمة التحرير الفلسطينية. هذا وكان الرئيس محمود عباس قد منحه في عام 2015 الجنسية الفخرية الفلسطينية ومن ثم نجمة الحرية من وسام دولة فلسطين في اب من هذا العام تقديرا لابداعه الموسيقي الإنساني واثرائه لثقافات الشعوب من أجل حريتها وتقدمها ، ولدوره البارز بالتضامن مع قضايا الشعب الفلسطيني على طريق حريته واستقلاله الوطني.




التعليقات