(بيتكوين) تفقد 7 آلاف دولار من قيمتها وسط هبوط جماعي للعملات

(بيتكوين) تفقد 7 آلاف دولار من قيمتها وسط هبوط جماعي للعملات
عملة بيتكوين
تراجعت العملات الافتراضية في التعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء، فيما فقدت عملة (بيتكوين) الأبرز نحو سبعة آلاف دولار من قيمتها في غضون ساعات قليلة، بنسبة 13.4%.

وكان التراجع بانخفاض سعر الوحدة الواحدة من53 ألف دولار إلى 45.48 ألف دولار للوحدة الواحدة عن منتصف جلسة الثلاثاء، وفق (الجزيرة نت).

فيما تراجعت القيمة السوقية العملة الثانية الأكبر(إثيريوم) بنسبة 14.2% أي 551 دولاراً، حيث بلغت قيمتها 3332 دولاراً، بينما تراجعت عملات أخرى مثل (ريبيل) بأكثر من 20% في غضون ساعات.

وبلغ إجمالي القيمة السوقية للعملات الافتراضية حول العالم التي يبلغ عددها (9296) عملة، اليوم نحو 2.09 تريليون دولار، مقارنة مع 2.39 تريليون دولار في تعاملات الثلاثاء.

والثلاثاء، قفزت العملات الافتراضية بأكثر من 6% بالمتوسط، في صعود لم يجد له متداولون تفسيرا، وسط زيادة في الطلب على تعدين العملات وفتح محافظ استثمارية جديدة.

لكن سرعان ما عاودت الأسعار لتسجل تراجعا اليوم، وتفقد مكاسب الثلاثاء كافة، وتضيف خسائر على القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية حول العالم.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

التعليقات