ماذا علّق رئيس (الفيفا) على إلغاء قمة البرازيل والأرجنتين؟

ماذا علّق رئيس (الفيفا) على إلغاء قمة البرازيل والأرجنتين؟
رئيس الفيفا جياني إنفانتينو
يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقًا في تأجيل مباراة البرازيل والأرجنتين، في إطار تصفيات كأس العالم، حيث وصف جياني إنفانتينو رئيس الفيفا الأحداث بأنها "مجنونة"، في حين تردد أن نادي (توتنهام) الانجليزي جاهز لاتخاذ إجراءات انضباطية ضد لاعبيْه الأرجنتينيين.

يشار إلى أن أفراد السلطات الصحية البرازيلية دخلت الملعب  الأحد الماضي، عقب اتهام أربعة لاعبين أرجنتينيين يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بخرق قواعد الحجر الصحي في البلاد بسبب (كوفيد-19).
وقال إنفانتينو في كلمة أمام الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبي إن: "الوضع كان بمثابة تذكير للاتحاد بالصعوبات التي واجهها خلال الجائحة".

وأضاف رئيس (الفيفا): "رأينا ما حدث في المباراة بين البرازيل والأرجنتين وهما فريقان من أبرز فرق أميركا الجنوبية، دخل بعض المسؤولين والشرطة ومسؤولي الأمن للملعب بعد بضع دقائق من بداية المباراة لإخراج بعض اللاعبين، إنه جنون لكننا بحاجة للتعامل مع هذه التحديات والمشاكل التي تأتي على رأس أزمة كوفيد-19".


وكان إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا وثنائي توتنهام كريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو ضمن التشكيلة الأساسية للأرجنتين عندما دخل مسؤولون من (إنفيسا)، وهي الهيئة المسؤولة عن قطاع الصحة في البرازيل، الملعب لإيقاف المباراة بعد نحو خمس دقائق من بدايتها.

وسافر إيميليانو بوينديا لاعب وسط أستون فيلا أيضا من المملكة المتحدة وكان جالسًا في المدرجات.

وقالت (إنفيسا) إن القواعد البرازيلية واضحة بشأن منع القادمين من بريطانيا وجنوب أفريقيا والهند خلال آخر 14 يوما من دخول البلاد، إلا لو كانوا مواطنين برازيليين أو يتمتعون بإقامة دائمة.

وأضافت أن اللاعبين الأرجنتينيين قدموا معلومات كاذبة حول مكان وجودهم السابق في وثائق الهجرة.

وغادرت بعثة الأرجنتين أرض البرازيل مساء الأحد، وعاد جميع اللاعبين إلى "بوينس أيرس". وقال الفيفا إنه تلقى تقارير من حكام المباراة ويجمع المزيد من المعلومات.

وقال (الفيفا) في بيان: "إنه سيتم تحليل المعلومات من الهيئات التأديبية المختصة وسيُتخذ قرار بهذا الشأن في الوقت المناسب".

وأوضح الاتحاد الأرجنتيني أن الفيفا منح الاتحادين الوطنيين ستة أيام لشرح موقفهما.

التعليقات