عاجل

  • قوات الاحتلال تواصل إطلاق النار تجاه الفلسطينيين خلال حمايتها مسيرة للمستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس

  • شبان يحطمون مركبات مستوطنين في حوارة جنوب نابلس رداً على مسيرة أعلام إسرائيلية بالمكان والاحتلال يطلق قنابل الغاز

ديكورات مميزة داخل المنزل بحجر السليت

ديكورات مميزة داخل المنزل بحجر السليت
صورة توضيحية
يعتبر حجر السليت إضافة جذابة إلى ديكور المنزل، خصوصاً المساحات التي تحتاج إلى لون مميز، وتنسجم الجدران المكسوّة بحجر السليت مع أي نمط ديكور داخلي.


يبرز حجر السليت، عندما يكسو أرضيّة الحمّام أو الجدار في منطقة الاستحمام، ويوحي بالجرأة، ويفضل حضور هذا النوع من الحجر في غرف المنزل ذات الاستخدام المتكرّر، مثل: المطبخ والحمام وغرفة الغسيل، ويبدو حجر السليت مادة مرغوبة في كساء الجدران الداخلية، في محاولة إضفاء لمسة أنيقة دافئة وأنيقة في نفس الوقت على الغرفة، كغرفة الجلوس، وفق(سيدتي).


ما هو حجر السليت؟


حجر السليت الطبيعي مصنوع من الصخور المتحولة التي تشكلت على مدى فترات طويلة من الزمن جرّاء الحرارة والضغط داخل الأرض، الأمر الذي يجعل البلاط المصنوع منها متينًا للغاية، ومقاومًا للماء والخدوش، الأمر الذي يفسّر استخدام حجر السليت في الغرف ذات مستويات الرطوبة العالية، مثل: الحمامات والمطابخ، كما في المساحات الخارجية، كالحدائق المنزليّة المعرّضة للعوامل الجويّة المختلفة.


 ومن ناحية العناية بالحجر المذكور، يكفيه الكنس المنتظم للحفاظ على نظافته، مع الإشارة إلى أن ملمسه الخشن وألوانه المنوعة تخفي تراكم الأوساخ، وبالطبع، يتغير مظهر حجر السليت، اعتمادًا على التركيب المعدني للتربة التي تشكل فيها، وبالتالي قد يتراوح لونه من الرمادي الداكن والأسود، إلى الذهبي اللمّاع والقزحي، والأحمر والأخضر والأزرق والأرجواني.

نصائح في الديكور


• ستعزز الإضاءة المُختارة بعناية إطلالة الحجر.

• حجر السليت الذي يكسو الجدران يجعل المساحة تبدو أكثر برودة، وفي حضوره يستحسن اختيار المواد "الدافئة"، مثل: الخشب والفراء والكشمير والوسائد والأغطية المحبوكة والسجاد.

• تجذب اللمسات الزاهية ذات الألوان الدافئة (الأحمر والبرتقالي والأصفر) في الغرفة المكسو أحد جدرانها بحجر السليت. وفي هذا الإطار، تبدو الوسيلة الأسهل لتحقيق ذلك، في مناشف الحمّام البرتقالية، أو إكسسواراته، كالشموع.

• يكفي كساء جدار وحيد بحجر السليت، في الغرفة محدودة المساحة.

• تحلو النباتات الخضر المتكئة إلى حائط مكسو بحجر السليت.  

• ينسجم حضور حجر السليت الرمادي الداكن في الغرفة، مع الرمادي الذهبي اللمّاع ، والأبيض الناصع، والأسود الناعم، والبيج الدافئ، بالإضافة إلى درجات الرمادي الأخرى.

التعليقات