اتحاد المبارزة ينظم ورشة عمل لتطوير رياضة الملوك في فلسطين

اتحاد المبارزة ينظم ورشة عمل لتطوير رياضة الملوك في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
اقام الاتحاد الفلسطيني للمبارزة ورشة عمل لمدة اربع ساعات في قاعة نادي ثقافي البيرة يوم السبت الماضي بحضور رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء الاتحاد والمدربين والحكام واللاعبين القدامى والجدد ومن المهتمين برياضة المبارزة حيث افتتح رئيس الاتحاد داود المتولي الورشة مرحبا بالجميع ومثمنا حضورهم وجهودهم لما فيه مصلحة رياضة المبارزة في فلسطين وتحدث عن تاريخ المبارزة منذ تأسيسها وانجازاتها على المستوى المحلي والعربي والقاري.

وكما تحدث عن ظروف الاتحاد الحالية في كوفيد-19، كما تطرق الى الصعوبات التي تواجه الاتحاد وخصوصا في عامي 2020،2021 والعجز المالي وانقطاع مصادر التمويل التي تقف حائلا امام تطوير المدربين والحكام والمنتخب وبين مدى الحاجة الى الأدوات والأجهزة.

كما طالب أعضاء الاتحاد القيام بواجباتهم وطالب الأندية المساهمة في تمويل معدات وأدوات لاعبيها. ثم تحدث الحضور في اسهاب عن رؤيتهم حول تطوير المبارزة ونقاط الضعف والقوة في الاتحاد من حيث المدربين، الحكام، البطولات الداخلية، المعسكرات الخارجية، الأدوات والملابس، الاعلام، ونشر اللعبة وتفعيل دور اللجان المساندة للاتحاد، وتسويق اللعبة والبحث عن مصادر تمويل ،مطالبين اللجنة الأولمبية بالوقوف مع الاتحاد في هذه المرحلة الصعبة وابدى المجتمعون ترحيبهم وارتياحهم لهذا الاجتماع وما تم تداوله من أفكار املين ان تكون مثل هذه الاجتماعات دورية.

التوصيات:

1- وضع خطة مجدولة لتطوير الحكام والمدربين ورفع مستوى الحكام والمدربين الحاليين، والجدد من خلال الدورات الخارجية (عربية، وإقليمية)

2- إقامة بطولات رسمية للاتحاد كل 3 اشهر ويشجع الحضور إقامة نشاطات مشتركة بين الأندية.

3- وضع " خطة مالية" وإيجاد مصادر تمويل للنشاطات الداخلية والخارجية من خلال تسويق اللعبة داخليا وخارجيا.

4- على الأندية المنتسبة للاتحاد تخصيص ميزانية لتطوير لاعبيها وتوفير المستلزمات الأساسية لممارسة اللعبة

5- الطلب من الاتحاد تفعيل الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل الأندية المنتسبة

6- تفعيل لجان الاتحاد المختلفة للقيام بدورهم

7- تفعيل الدور الإعلامي بمختلف الوسائل لنشر اللعبة والتعريف بها

8- عقد ندوات تثقيفية وتوعوية لتعريف اللاعبين بقوانين وأنظمة اللعبة

9- توصية الاتحاد باستحداث لجنة علاقات عامة لتنظيم العلاقات الداخلية والخارجية.


التعليقات