نقل عجمان يعيد افتتاح خط ابوظبي لحافلات النقل العام

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت هيئة النقل – عجمان عن اعاده افتتاح خط عجمان -ابوظبي من يوم الاحد الموافق 5-9-2021 وذلك بناء على التحديثات الأخيرة للهيئة الوطنية للازمات و الكوارث و بعد ان تم إغلاقه منذ ابريل 2020.

وأضاف المهندس سامي علي الجلاف المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة –هيئة النقل" إن عدد الرحلات لخط ابوظبي باجمالي 4 رحلات يومياً تنقسم الى رحلتين من عجمان إلى أبو ظبي و رحلتين من أبوظبي إلى عجمان ذهاباً و إيابًا".

وأكد المهندس سامي على أنه يتم نقل الركاب من محطة المصلى – عجمان و انزالهم في إمارة أبوظبي مباشرة ولا يتم نقل أي راكب بعد التحرك من إمارة عجمان، و كما ان حافلات النقل العام مزودة بكاميرات داخلية لمراقبة الرحلات و الركاب بشكل مباشر.

و نوهت الهيئة على تشديد الإجراءات الاحترازية لحافلات النقل العام حيث يتم تعقيم الحافلات بعد كل رحلة و يتم الفحص الحراري للركاب قبل ركوبهم للحافلة، و كما وضعت الهيئة مفتش داخل الحافلة مع السائق و ذلك ضمن الرحلة حيث يقوم المفتش بالتأكد من حصول كافة الركاب على نتائج الفحص السلبية PCR أو DPI على أن لا تتجاوز المدة المحددة كما هو معلن من قبل الهيئة الوطنية الأزمات و الكوارث و ذلك للحفاظ على صحة و سلامة مستخدمي حافلات النقل العام.

و أشار إلى أن مسار الرحلة سيبدأ من محطة المصلى الى محطة حافلات ابوظبي عودةً الى محطة المصلى، و ستنطلق اول رحلة في الساعة 7:00 صباحا من عجمان و اخر رحلة ستكون في الساعة 6:00 مساءً، اما بالنسبة للانطلاق من أبوظبي فستكون اول رحلة الساعة 10:00 صباحا من محطة حافلات ابوظبي الى الساعة 9:00 مساءً، أما بالنسبة لسعر التذكرة 35 درهم نقداً و باستخدام بطاقة مسار ستكون التكلفة 30 درهم.