البيت الفلسطيني تورنتو ينظم مهرجان إحياء التراث و المأكولات الشعبية الفلسطينية

البيت الفلسطيني تورنتو ينظم مهرجان إحياء التراث و المأكولات الشعبية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
نظم البيت الفلسطيني-تورنتو المهرجان السنوي لأحياء التراث و المأكولات و الحلويات الشعبية الفلسطينية، و إحياء تراث الأطباق الشعبية تشكل هوية و ثقافة مجتمع و حضارة لابد من تداولها مع تعاقب الأجيال.

و انطلقت فاعليات المهرجان بحيث كان هناك أكثر من 100 طبق شعبي و قامت الأخوات بالتعريف عن الأطباق الشعبية و حيث تشارك الجميع في تذوق الطعام في أجواء أجتماعية رائعة.

و رسالة المهرجان في بلاد المهجر في كندا هو الأحتفاء بكل ما هو فلسطيني الهوية والمقام ، سعياً وراء إحياء فلسطين التاريخ والحضارة في نفوس أجيال فلسطينية ممتدة عرفت التراث وصنعته، وأخرى تناقلته من الآباء إلي الأبناء الذين بدورهم نقلوه إلي الاحفاد، هي رحلة عبر التاريخ تم اختصارها في هذا
المهرجان لأحياء الهوية الفلسطينية في المهجر.

و قام ابناء الجالية الفلسطينية و العربية باصطحاب أبنائهم لهذا المهرجان ترسيخا لمفهوم أحياء ثقافة المأكولات الشعبية ، التي افتقد الأبناء تذوقها و وجدوا الفرصة في تناولها أثناء المهرجان.

و شكرا لصبايا و بنات فلسطين الذين صنعوا الطعام و قدموه بأيديهم و هذا هو قمة العطاء و النبل، و كانت هناك أنشطة ألعاب عدة للأطفال رسم على الوجوه و رسم قرى بلادي و أنشطة نسائية رسم بالحنه و تم تقديم عرض للمصارعة الرومانية تم تقديم هدايا لكل المشاركين من وحي التراث الفلسطيني و قدمت محلات يامال
الشام و شيشه بلس هدايا مجانية للجمهور.

و شكرا ملتيميديا و كندا اليوم للتغطية الرائعة بدوره البيت الفلسطيني-تورنتو شكر أبناء الجالية الفلسطينية و العربية على
المشاركة الرائعة و قدم شكر خاص للمتبرعين و الراعين للمهرجان.