المطران حنا: الفلسطينيون يرفضون ما يسمى بالسلام الاقتصادي

المطران حنا: الفلسطينيون يرفضون ما يسمى بالسلام الاقتصادي
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم: "إن الفلسطينيون جميعا يرفضون ما يسمى بالسلام الاقتصادي على حساب ما يسمى بالسلام السياسي".

و أضاف حنا" الفلسطينيون الذين قدموا الشهداء والتضحيات الجسام لم يفعلوا ذلك من اجل الفتات او من اجل مساعدة تأتي من هنا او من هناك".

و تابع" الفلسطينيون و ان كانوا يحتاجون بالفعل الى الدعم والمؤازرة والمساعدة ولكنهم لا يقبلون على الاطلاق بمساومة ذلك بحقوقهم و ثوابتهم وقضيتهم العادلة، و ستبقى فلسطين للفلسطينيين ولا تنازل عن حبة تراب من ثرى هذه البقعة المقدسة من العالم ، ولن يقبل الفلسطينيون بالمال السياسي مقابل التنازل عن ثوابتهم وحقوقهم وانتماءهم لهذه الأرض المقدسة".

و لفت حنا إلى أن الفلسطينيون واعون لهذه المعادلة الخبيثة وهم مدركون ان هنالك مخططات لتصفية قضيتهم من هنا او من هناك ولكن الفلسطينيون هم رقم صعب وهم مرابطون صامدون متشبثون بحقوقهم ولن يستسلموا تحت وطأة اية ضغوطات او ممارسات او سياسات ظالمة.

و اختتم قوله: "إن فلسطين لا تضاهى بالمال والمال وان كان ضروريا من اجل صمود شعبنا الا ان هذا الشعب الابي لا يقبل بالمال السياسي الذي مقابله مطلوب من الفلسطيني ان يقبل بحلول استسلامية غير منصفة لا تعيد الحقوق السليبة كلها لأصحابها".