الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد الحادي عشر من مجلة السفير

الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد الحادي عشر من مجلة السفير
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الجالية الفلسطينية في الصين العدد الحادي عشر من مجلة السفير، وتم تخصيص غلاف العدد للبطل الفلسطيني أنس قشقوش الحائز على العديد من الجوائز الدولية في رياضة الكيك بوكسينغ. 

وتحت عنوان "أنس قشقوش، بطل ذهبي مكبل بأصفاد الهوية الفلسطينية"، سلطت هيئة التحرير الضوء على معاناة البطل الفلسطيني المقيم في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، معتبرة أن قصة بطل فنون القتال تعكس واقعاً مريراً يعيشه اللاجئون الفلسطينيون في الشتات، خصوصاً الأطفال الذين توأد أحلامهم على صخرة القوانين العنصرية الجائرة. 

أما في الشأن الصيني، فكتب رئيس التحرير علي أبو مريحيل، مقالاً بعنوان "مصالح الصين في أفغانستان، حسابات خارج الميزان السياسي"، تحدث فيه عن رؤية بكين لما يجري في أفغانستان، وعن حساباتها ومخاوفها بعد التحولات الأخيرة وإمساك طالبان بزمام الأمور في كابول. 

بالإضافة إلى ذلك ضم العدد مجموعة أخرى منوعة من التقارير الإنسانية والاجتماعية والثقافية. يشار إلى أن مجلة السفير مطبوعة مجانية تصدر بصورة شهرية عن الجالية الفلسطينية في جمهورية الصين الشعبية، يشارك في تحريرها نخبة من الأكاديميين والكتاب والإعلاميين العرب في الصين.

التعليقات