نقابة المهندسين بنابلس تنظم وقفة تضامنية مع الأسير علاء الأعرج

رام الله - دنيا الوطن
نظمت نقابة المهندسين في مدينة نابلس فعالية تضامنية مع الأسير  المهندس علاء الأعرج المضرب عن الطعام لليوم 26 على التوالي  وذلك في مقر النقابة بالمدينة.

وشارك في الفعالية رئيس نقابة المهندسين على مستوى الوطن نادية حبش بالإضافة الى العديد من الشخصيات والقيادات والنواب الإسلاميين .

وبدوره أكد نقيب المهندسين في مدينة نابلس م. يزن جبر بأن ما يحصل مع زميلهم الأعرج هو جريمة إنسانية يتحمل الاحتلال كامل تبعاتها  مؤكدا بأنه بإضرابه يضرب مثالا  لفرض الظلم والقهر الواقع  من الاحتلال اتجاه الأسرى.

ولفت جبر إلى أن هذه الوقفة تأتي باكورة أعمال احتجاجية ضد استمرار اعتقال الزميل علاء وسيتم  غدا تسليم  رسالة الى الصليب الأحمر نعبر فيها عن رفضنا من استمرار جريمة اعتقال الزميل المهندس الذي أفنى ما لا يقل عن خمس سنوات من عمره في سجون الاحتلال ضمن سياسة الاعتقال الإداري الجرائر والظالم

وان لزم الأمر قال جبر فإن نقابة المهندسين ستنزل إلى الشارع  في فعاليات تضامنية أخرى مع زميلهم الأعرج  ولفضح ممارسات الاحتلال.

وبدورها قالت زوجة الأسير علاء بأن زوجها منهار صحيا ولكن معنويات يتمتع بمعنويات عائلية رغم كل التعب والإرهاق ويزداد إصرار على الإفراج.

وتابعت:" مطلب علاء الآن الإفراج  وليس اخذ قرار جوهري متعلق بالإداري ومن حقه ان يخرج ليعيش مع طفله الذي  لم يره الا شهور بسيطة 

وأشارت إلى انه  فقد من وزنه  أكثر من الحد الطبيعي للإضراب ويفوق 30  كيلو ، وبحاجة للنقل للمستشفى لإنقاذ حياته، وعلى جميع المؤسسات والجهات التدخل  للإفراج عنه فهو  مقهور نتيجة الاعتقال الإداري الماضي  وهذا الاعتقال الجديد زاد من قهره وبالتالي إصراره على انتزاع حريته.

التعليقات