الاتحاد للماء والكهرباء تثري تجربة 1.3 مليون متعامل في الإمارات الشمالية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم "الاتحاد للماء والكهرباء" (المعروفة سابقًا باسم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء) عن شروعها في المرحلة التالية من مسيرة التحوّل الرقمي بالتعاون مع شركة التقنية العالمية "إس إيه بي"، بهدف إثراء تجربة أكثر من 1.3 مليون متعامل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن تنقل "الاتحاد للماء والكهرباء" جميع عملياتها ومهامها إلى المركز السحابي التابع لشركة "إس إيه بي" في دولة الإمارات، وذلك في سياق استراتيجيتها للتحوّل الرقمي، ما سيساعدها على الارتقاء بمستوى تجربة المتعاملين، وتحسين إدارة الأصول والعمليات التجارية، بجانب تعزيز التنمية البيئية المستدامة.

وفي هذا السياق، قامت "الاتحاد للماء والكهرباء"، المملوكة بالكامل من "جهاز الإمارات للاستثمار" وتُعنى بتقديم الكهرباء والمياه المحلاة، بتركيب 30 ألف عداد ذكي في الإمارات الشمالية، مستهدفة رفع هذا الرقم إلى 350 ألفًا في المستقبل القريب. وسيكون بإمكان المتعاملين الاطلاع في أي وقت على تفاصيل الاستهلاك والحسابات اللحظية واستلام تنبيهات حول مستويات الاستهلاك، ترمي إلى الحدّ من الهدر في الموارد.

وبهذه المناسبة، قال محمد محمد صالح، المدير العام للاتحاد للماء والكهرباء، إن المؤسسة تسعى لأن تصبح جهة عالمية بارزة في مجالها وأن تحقّق أعلى مستويات التميز، ما يعني أهمية الاستناد في العمل على أفضل الأسس الرقمية لتحسين العمليات والارتقاء بتجربة الموظفين والمتعاملين، وأضاف: "أصبح بإمكاننا، بفضل التحول الرقمي الذي نجريه مع "إس إيه بي"، استخدام البيانات الفورية لرفع مستوى رضا المتعاملين، وتحسين إدارة الأصول والشبكات على النحو الأمثل، وزيادة الأتمتة، وتعزيز تجربة الموظف وإنتاجيته، وتحقيق النمو الاقتصادي، ودعم التنمية البيئية المستدامة".

وتعتزم "الاتحاد للماء والكهرباء" الانتقال ضمن التحوّل الرقمي الجاري، من باقة تطبيقات الأعمال الحالية من "إس إيه بي" إلى منصة S/4HANA على الخدمات السحابية من "إس إيه بي"، والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات التي تتيحها الشركة. كذلك ستعمل المؤسسة على تحسين عمليات إدارة الأصول والموارد البشرية والمشتريات التجارية مستفيدة من حلول "إس إيه بي" التي تستهدف تحسين هذه العمليات الرئيسة والارتقاء بها، فضلًا عن منصة "بزنس تكنولوجي" من "إس إيه بي" لتطوير تقنيات الأعمال.

وستلجأ الاتحاد للماء والكهرباء إلى الحلّين "سكسس فاكترز" SuccessFactors و"كوالتريكس" من "إس إيه بي" لتحسين تجربة الموظفين والحلّ "إنتليجنت أسِت منجمنت" من "إس إيه بي" Intelligent Asset Management الخاص بإدارة الأصول الذكية لتحسين استراتيجية الصيانة وعملياتها، كما ستستخدم حلول "أريبا من "إس إيه بي" SAP Ariba لأتمتة المشتريات وتحسين عملياتها، والحل "فيلد غلاس" من "إس إيه بي" SAP Fieldglass لإدارة البائعين لدى الأطراف الخارجية، بجانب حلول مبتكرة أخرى. من ناحية أخرى، تضمن تجربة المستخدم الحديثة التي تتيحها منصة "فيوري" من "إس إيه بي" SAP Fiori الإلمام بالتطبيقات، مع مواصلة تقديم تحسينات على الإنتاجية.