تكنولوجيا التوزيع النفثي الجديدة بيكو إكس بيه من نوردسون إي إف دي تزوّد المصنّعين

رام الله - دنيا الوطن
قامت شركة "نوردسون إي إف دي"، التابعة لشركة "نوردسون" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: NDSN)، وهي شركة رائدة في مجال تصنيع أنظمة التوزيع الدقيق للسوائل، بطرح  نظام التوزيع النفثي الكهروضغطي "بيكو إكس بيه" PICO XP، المصمّم لدعم عملية توزيع السوائل بطريقة دقيقة، ومتكررة وغير تلامسية من صمام إلى آخر، أو بعد الصيانة، بغض النظر عن العوامل الخارجية، مثل التغيرات في درجة الحرارة.

 وقال كلود بيرغيرون، المدير الأول لخطّ الإنتاج العالمي لمكوّنات التوزيع لدى "نوردسون إي إف دي"، في هذا السياق: "يعدّ هذا النظام تكنولوجيا التوزيع النفثي الأكثر تقدماً وابتكاراً لدينا. فقد صمّمنا هذا النظام بشكل خاص لمعالجة المشاكل التي يواجهها المصنّعون في خطوط الإنتاج، خاصة في تطبيقات العرض الإلكترونية."

يشهد المصنّعون مراراً تغييرات في أداء توزيع السوائل ضمن بعض التطبيقات، حيث يعدّ تطبيق الكمية الصحيحة من المواد اللاصقة أو موانع التسرب أو طبقات الطلاء المغلّفة بشكل متّسق، في كل مرة، من الضرورات الحيوية، كي يتمكنوا من تلبية متطلبات المستهلكين.

في هذا الإطار، يمكن لأي تغيير مهما كان طفيفاً في البنية الداخلية للصمام، أن يؤثر على إمكانية تكرار عملية توزيع السوائل. هذا ما يدفع بصمام واحد إلى إعطاء نتائج مختلفة بعض الشيء، على الرغم من استخدام نفس إعدادات التوزيع. وهذا ما يؤدي أيضاً إلى تغيير طفيف في نتائج توزيع السوائل بعد إزالة قسم توزيع السوائل ضمن الصمام، وتنظيفه في إطار الصيانة، قبل إعادته إلى صمام.

تتولى ميزة المعايرة ذاتية التنظيم الفريدة من نوعها الخاصة بنظام التوزيع النفثي للسوائل "بيكو إكس" التحكم بالتغييرات في مرونة الجسم السائل للحفاظ على قدرة تكرار التوزيع الدقيق من صمام إلى آخر وبعد الصيانة.

علاوة على ذلك، توفر الحركة المتواصلة الفريدة من نوعها للنظام بالتكيف الذاتي للحفاظ على ميزة توجيه التوزيع الدقيق لفترات طويلة، بغضّ النظر عن الظروف البيئية، مثل التغيرات في درجة الحرارة التي يمكن أن تغير نتائج التوزيع مع الوقت.

يتضمّن النظام صماماً نافثاً "بيكو توتش إكس بيه" (PICO Pµlse XP)، وجهاز ضبط "بيكو توتش إكس بيه" (PICO Toµch XP) مع واجهة مستخدم بديهية تعمل باللمس لتقديم ميزة إعداد مبسّطة. ويمكن للنظام أن يوزّع المخزونات فائقة الصغر التي لا تزيد عن 0.5 نانوليتر بسرعة تصل إلى 1000 هرتز (في الثانية) بشكل مستمر.

يسمح مشبك التحرير السريع للصمام بفكّ قسم توزيع السوائل دون الحاجة إلى استخدام الأدوات لأجل عملية تنظيف مبسطة لقناة توزيع السوائل، ما يوفر الوقت على المصنّعين أثناء الصيانة. ويمكن تجهيز الصمام بعدة أنابيب توزيع للسوائل ذات الخصائص المختلفة والأحجام المتنوعة من الفتحات لتلبية متطلبات تطبيق توزيع وتطبيق السوائل الفريدة من نوعها ومتعددة الاستخدامات للمصنّعين.

سيتمّ عرض نظام التوزيع النفثي الجديد "بيكو إكس بيه" من "نوردسون إي إف دي" خلال المعارض التجارية العالمية التالية:

 

البرنامج المنطقة التاريخ
     
مؤتمر "سيميكون" جنوب شرق آسيا (Semicon SEA) (معرض افتراضي)

سنغافورة 23 – 27 أغسطس
     
     
معرض الصين الدولي للإلكترونيات الضوئية (CIOE Show) (الجناح #11C74)

الصين – شنزن 16 – 18  سبتمبر
     
     
معرض "نيبكون" آسيا (NEPCON Asia) (الجناح  #1G20) الصين – شنزن 20 – 22 أكتوبر
معرض معدات ومنتجات تكنولوجيا التجميع (The Assembly Show) (الجناح #721) الولايات المتحدة الأمريكية – روزمونت، إيلينوي 26 - 28 أكتوبر
     
 

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني لشركة "نوردسون إي إف دي" عبر الرابط الالكتروني التالي: nordsonefd.com/PICOXP، linkedin.com/company/nordson-efd، أو التواصل عبر البريد الالكتروني التالي: [email protected]، أو الاتصال على الرقم 14014317000+ أو 8005563484+.

لمحة عن "نوردسون إي إف دي"

تقوم "نوردسون إي إف دي" بتصميم وتصنيع أنظمة التوزيع الدقيق لعمليات التجميع في التجهيزات المخبريّة وخطوط التجميع الأوتوماتيكيّة. ومن خلال تمكين المصنعين من تطبيق نفس كمية المادة اللاصقة أو المزلقة أو غيرها من سوائل التجميع على كلّ جزء في كلّ مرّة، تساعد أنظمة "إي إف دي" لتوزيع السوائل الشركات من طيف واسع من القطاعات على زيادة الإنتاجيّة وتحسين الجودة وخفض تكاليف الإنتاج. وتشمل قدرات إدارة السوائل الأخرى الأسطوانات الحاقنة عالية الجودة والخراطيش لتغليف المواد المؤلفة من مكون واحدد أو مكونين، إضافة إلى مجموعة واسعة من التجهيزات والمقرنات والموصلات للتحكم بتدفق السوائل في البيئات الطبيّة والصيدلانيّة الحيوية والصناعيّة. وتعتبر الشركة أيضاً المُصّنع الرائد لمعاجين اللحام المتخصصة التي تستخدم في تطبيقات التوزيع والطباعة في قطاع الإلكترونيات.

التعليقات