سفارة فلسطين ووزارة السياحة والتجارة الخارجية ينظمان الملتقى الأول للتعاون بين البيرو والدول العربية

سفارة فلسطين ووزارة السياحة والتجارة الخارجية ينظمان الملتقى الأول للتعاون بين البيرو والدول العربية
رام الله - دنيا الوطن
بحضور سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدة في البيرو، تم عقد الملتقى الأول لبحث تطوير فرص التعاون التجاري والسياحي والاستثماري بين البيرو والدول العربية والاسلامية في مقر وزارة السياحة والتجارة الخارجية البيروفية، وذلك انسجاماً مع رغبة الحكومة البيروفية في توثيق أواصر التعاون المشترك.

وقد شارك في الملتقى بروم بيرو وهي هيئة تشجيع  التجارة والسياحة المعنية في عرض فرص الاستثمار وتصدير المنتجات البيروفية، حيث قامت مديرة الهيئة بتقديم شرح مفصل مصور لمنتجات البيرو وثرواتها الطبيعية. وقد شارك كل من سفارات السعودية، ومصر، وقطر، والمغرب، والجزائر، وأذربيجان، وماليزيا، وأندونيسيا.

وقد عبر وزير السياحة والتجارة الخارجية روبيرتو سانشيز بالومينو عن سعادته في عقد هذا الملتقى الذي يعتبر الأول من نوعه لما فيه من أهمية في تنشيط الحركة السياحية والتجارية وتشجيع الاستثمار المشترك مع الدول العربية والإسلامية.

وقد شكر وزير السياحة والتجارة الخارجية السفير الفلسطيني باعتباره عميد السلك الدبلوماسي العربي على تعاونه في تنظيم هذا الملتقى.

وبدوره أكد السفير المؤقت في مداخلته على الدور الحيوي لوزارة السياحة والتجارة الخارجية وسفراء الدول المعتميدن لدى جمهورية البيرو في العمل الجاد من أجل تطوير هذا التعاون المشترك خلال تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والتجارية وبحث المجالات الواعدة للتعاون المشترك من أجل مصلحة شعوب المنطقة.

التعليقات