تنمية نابلس و"فائض ما لديكم" توفران مساعدات للأهالي في بيتا

تنمية نابلس و"فائض ما لديكم" توفران مساعدات للأهالي في بيتا
رام الله - دنيا الوطن
بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس ممثلة بمدير المديرية محمد بشارات  وجمعية فائض ما لديكم ممثلة برئيس الجمعية خالد الحنتولي مع بلدية بيتا ممثلة برئيسها يوسف عصيدة سبل التعاون والشراكة لتوفير الاحتياجات والمساعدات للأهالي في القرية لدعم صمودهم في الظل الهجمة الاستيطانية الشرسة من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على القرية وأراضيها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع  مدير المديرية بشارات ورئيس جمعية فائض مالديكم  حنتولي برئيس البلدية عصيدة ونائبه موسى حمايل في مقر بلدية بيتا، وحضر اللقاء مدير مكتب فرعي حوارة عصام أبو حويلة و عدداً من موظفي مديرية التنمية الاجتماعية نابلس و المكتب الفرعي ،وتلى الاجتماع زيارة تفقدية لموقع جبل صبيح المهدد بالاستيطان .

خلال حديثه  أكد مدير المديرية محمد بشارات أن الوزارة بتوجيهات من وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني تقدم كافة أشكال الدعم والمساندة لتعزيز صمود أهلنا في بيتا وذلك عن طريق المساعدات النقدية و العينية والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي .

وأوضح بشارات أن مديرية التنمية الاجتماعية حاضرة لتقديم جميع ما يحتاجه أهلنا في قرية بيتا من خلال البرامج التي تعمل بها وزارة التنمية الاجتماعية وبتوسيع دائرة الاستهداف للأسر الاكثر فقراً ، مع التأكيد على اهمية الشراكة المجتمعية مع بلدية بيتا والمؤسسات الشريكة بما يخدم الأسر الفقيرة والمهمشة في تلك المناطق.

واضاف بشارات قدمت مديرية التنمية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية فائض العديد من المساعدات العينية و مشاريع تمكين اقتصادي ممثلة،والحقائب المدرسية والقرطاسية  الكراسي المتحركة.

وتفقد الوفد مشروعين تمكين اقتصادي الاول (تربية اغنام) والثاني (محل تجاري لمواد التنظيف) ، منحتهما المديرية لأسر ترأسها نساء لدعم المرأة الفلسطينية واثبات قوتها بتحدي الصعوبات والنهوض من دائرة الفقر الى دائرة الانتاج .

ونوه مدير المديرية بان متابعة المشاريع تأتي من اجل التقييم وعمل التدخلات اللازمة لضمان استمراريتها باعتبارها تشكل مصدر الدخل الرئيسي للأسرة المستهدفة وان اية عقبات تواجه تلك الاسر ستكون التنمية والشركاء الى جابنهم لتذليلها.

من جانبه أكد خالد حنتولي أهمية تحول الأسر الفقيرة والمهمشة الى أسر منتجة ، كما أثنى على التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ودورها الكبير باستهداف الاسر الفقيرة والعمل على المشاريع التنموية التي تساعد الأسر وتمكنها من الاعتماد على نفسها اقتصادياً.

شكر نائب رئيس بلدية بيتا موسى حمايل مديرية التنمية الاجتماعية وجمعية فائض ما لديكم على هذه اللفتة التي بدورها تدعم صمود شباب واهالي قرية بيتا لما قدمته من مساعدات عينية وعلى الوقفة التضامنية على جبل صبيح المهدد بمصادرة اراضيه ، مقدماً شرحاً مفصلاً عن البؤرة الاستيطانية وآثارها على سكان المنطقة وعدد الشهداء والجرحى فيها .

في نهاية اللقاء شكر محمد بشارات فائض ما لديكم على تدخلاتهم النوعية ودورها الداعم للأسر الفقيرة والمحتاجة.