كيف تعلمي أن صلاحية مستحضرات المكياج منتهية؟

كيف تعلمي أن صلاحية مستحضرات المكياج منتهية؟
تتساءل الكثير من الفتيات وخبيرات التجميل، عن سبب إختفاء تاريخ مستحضرات المكياج، وهذا هو السبب في أن كثيرات من النساء يقمن بتخزينها لمدة طويلة من دون معرفة ما إذا كانت انتهت صلاحيتها.

و في حال الاحتفاظ بالمستحضرات لفترة طويلة جداً، فلن تنخفض فعاليتها فحسب، وإنما تصبح أيضاً أرضاً خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تنتقل الى وجهك لتسبب لبشرتك الكثير من المشاكل، فكيف تعرفين أن مدة صلاحية مستحضرات المكياج الخاصة بك قد انتهت؟، وفق (سيدتي).

مدة صلاحية مستحضرات المكياج المختومة

من الضروري الحفاظ على جودة مستحضر االمكياج
وفقاً للخبراء، تستمر صلاحية معظم مستحضرات المكياج المختومة الى مدة تتراوح بين السنتين والثلاث سنوات، باستثناء المنتجات الطبيعية التي تكون مدة صلاحيتها أقصر نظراً الى احتوائها على مواد حافظة أقل، فهي تدوم لـ30 شهراً على الأقل من دون فتحها، إلا أنها آمنة جداً وفعالة الأمر يتعلق في النهاية بإيجاد توازن بين المنتجات المناسبة التي تدعم صحة بشرتك.

كيفية تحديد تاريخ انتهاء صلاحية مستحضرات المكياج؟

تتراوح مدة صلاحية مستحضرات المكياج بين سنة و3 سنوات
ليس بالإمكان استخدام المنتج بعد انتهاء مدة صلاحيته، لكن هناك بعض الأشياء التي باستطاعتك القيام بها لضمان الحفاظ على جودته، حيث ينصح الاختصاصيون بتخزين مستحضرات المكياج في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس، و هناك بعض المنتجات التي يجب تخزينها في الثلاجة مثل بخاخ الوجه.

مخاطر استخدام مستحضرات المكياج منتهية الصلاحية؟

و بمجرد انتهاء صلاحية مستحضر المكياج، لا يعود يعمل بالفعالية نفسها كما السابق، حيث يبدو مختلفاً على بشرتك، وتتغير رائحته وملمسه ولونه، كما أنه لا يدوم على البشرة سوى ساعات قليلة، لذلك يجب أن تحرصي على تفقد مستحضراتك من فترة الى أخرى، وفي حال لاحظت أي تغير في لونها وشكلها، تخلصي منها.

صلاحية مستحضرات المكياج وفق نوعها:

الماسكرا: تدوم الماسكرا لمدة تصل الى عام، وإذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، فسوف تجف ولن تدوم سوى ستة أشهر على الأكثر.

الكونسيلر: تدوم صلاحية الكونسيلر من 12 الى 18 شهراً، وعندما تقومين باستخدامه بأصابعك، احرصي على تنظيف يديك جيداً قبل القيام بذلك لتجنب انتقال البكتيريا، أما إذا كنت تضعينه بالإسفنجة، ننصحك بتغييرها بشكل دوري.

أحمر الشفاه: تستمر صلاحية أحمر الشفاه بين 12 الى 24 شهراً، و لكن بمجرد تغير رائحته تخلصي منه، نظراً الى أن الزيوت الموجودة فيها يمكن أن تفسد.

فرش المكياج: إذا قمت بتنظيفها جيداً، فستستمر مدة صلاحيتها لسنوات عدة، ويُنصح بوضعها بشكل مسطح بعد غسلها حتى تجف جيداً، ولضمان عدم دخول الماء الى سدادة الفرشاة، وهي المنطقة التي تثبت فيها الشعيرات في مكانها، مما يؤدي الى تساقطها.

الأيلاينر:
تدوم مدة الأيلاينر حتى 12 شهراً، وإذا ما تم استخدامها لفترة أطول، فبذلك تعرضين عينيك للبكتيريا.

التعليقات