مباشر | وقفة تضامنية للأسرى في غزة

شركة الاتحاد تباشر أعمال تمديد شبكة الكهرباء في فرخة وبروقين بالتعاون مع بلدية سلفيت

شركة الاتحاد تباشر أعمال تمديد شبكة الكهرباء في فرخة وبروقين بالتعاون مع بلدية سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
باشرت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار أعمال تمديد شبكة الكهرباء ذات الضغط العالي والمنخفض لمشروع طابو في منطقتي فرخة وبروقين بمحافظة سلفيت. ويأتي هذا بالتعاون مع بلدية سلفيت في إطار استراتيجية الشركة لبناء وتطوير البنية التحتية ضمن مشروعها الريادي الأبرز "طابو". 

وكانت شركة الاتحاد قد وقعت اتفاقية تعاون مع بلدية سلفيت في شهر أيار من العام الجاري، بصفة الأخيرة صاحبة حق الامتياز في نقل وتوزيع التيارالكهربائي في المناطق التابعة لمحافظة سلفيت. وسيتم بموجب هذه الاتفاقية توصيل التيارالكهربائي إلى مخططات مشروع طابو في منطقتي فرخة وبروقين خلال مدة ثمانية أشهر، بالإضافة إلى إنارة الشوارع في تلك المنطقتين.  

وفي هذا الصدد قال المهندس خالد السبعاوي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس ادارة شركة الاتحاد لإعمار والاستثمار: "يتزامن البدء في تأسيس البنية التحتية للكهرباء لمشروع طابو في منطقتي فرخة وبروقين مع الذكرى العاشرة لإطلاق مشروع طابو والتي ننفذ فيها حزمة من المشاريع التطويرية في مخططات طابو في محافظتي رام الله وسلفيت. نثمن هذا التعاون مع بلدية سلفيت، والذي يتناغم مع استراتيجية شركتنا لتوفير بنية تحتية متطورة تخدم أراضي زبائننا الحاليين والمستقبليين وبذلك بهدف خلق البيئة المعززة لتأسيس تجمعات سكنية جديدة فيها وتثبيت للحق والوجود الفلسطيني عليها. ونشدد على أهمية التعاون بين القطاعين الخاص والعام في خدمة شعبنا الفلسطيني ومصالحه الوطنية وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في فلسطين".

من جهته، قال الأستاذ عبد الكريم الزبيدي رئيس بلدية سلفيت : "إن طابو مشروع مقاوم في ظل الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها محافظة سلفيت، وأنه من دواعي سرورنا في بلدية سلفيت أن نقدم كافة التسهيلات الممكنة لدعمه. وهو أيضا مشروع استراتيجي على المستويات الوطنية والاقتصادية والاستثمارية. هناك مساحات شاسعة من الأراضي في الضفة الغربية مهملة وغير مستغلة ما يعرضها إلى التهديد بالضياع، ومن خلال الجهود الذي يبذلها مشروع طابو في تنظيم هذه الأراضي وتطويبها وتزويدها بخدمات البنية التحتية فإنه يساهم في حماية هذه الأراضي وتطويرها وتوسيع الامتداد السكاني فيها وتأسيس مدن جديدة واتاحة الفرصة أمام الشباب للعثورعلى مكان ملائم للبناء والاستثمار بيسروسهولة".

هذا وكانت شركة الاتحاد أطلقت حملة خصومات مميزة ابتداء من شهر تموز الماضي احتفاء بمرور عشر سنوات على إطلاق مشروع "طابو"، واحتفت بسجل انجاز المشروع الذي تضمن حماية أكثر من 1,000,000 متر مربع من الأراضي الفلسطينية من المصادرة والاستيطان، وذلك من خلال تسجيل وإصدار سندات ملكية لأكثر من 800 قطعة أرض في فلسطين، وتمليك أكثر من 540 عائلة فلسطينية في وطنها بأسعار معقولة وطرق دفع ميسرة تتم بالتقسيط المباشر مع الشركة. إضافة إلى شق وتعبيد أكثر من 27,000 متراً من الطرق الداخلية ووصلها بشبكات الطرق الرئيسية وتمديد شبكات الكهرباء.