"النضال الشعبي" في مناطق الشعراوية تطالب بسرعة تشغيل المستشفى الحكومي في عتيل

"النضال الشعبي" في مناطق الشعراوية تطالب بسرعة تشغيل المستشفى الحكومي في عتيل
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بلدات وقرى الشعراوية بمحافظة طولكرم اجتماعاً لها بمكتب الجبهة ببلدة عتيل بحضور سكرتيري الجبهة في مناطق الشعراوية حيث تم بحث ومناقشة آخر المستجدات السياسية واستعراض القضايا والمطالب المحقة لمحافظة طولكرم بشكل عام ومناطق الشعراوية بشكل خاص.

وطالب المجتمعون بضرورة الإسراع في تجهيز وتشغيل مستشفى عتيل الحكومي ومباشرة عمله وتقديم خدماته لمنطقة الشعراوية والتي يتجاوز عدد سكانها قرابة الـ 80000 مواطن .

وقال محمد السيلاوي سكرتير الجبهة في منطقة عتيل وزيتا بان هناك ضرورة ملحة للإسراع في افتتاح وتشغيل المستشفى الحكومي في عتيل والذي تم إعلانه بمستشفى حكومي بقرار رئاسي من اجل التسهيل على سكان المنطقة بشكل عام من تلقي الخدمات الصحية والطبية ومن اجل تخفيف الأعباء الواقعة على مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم والذي يقدم خدمات لأكثر من 200000 مواطن من سكان المحافظة .

من جانبه أكد أسامة شنارة سكرتير الجبهة في منطقة علار وصيدا على أهمية وضع سياسات حكومية واضحة في إطار نظرة دقيقة لتلبية متطلبات المواطنين في ظل حالة التوسع الجغرافي والديمغرافي والحاجة للخدمات الطبية والصحية لأهالي المنطقة الذين يضطرون للوصول إلى المدينة لتلبية احتياجاتهم الطبية .

ودعا ماهر جابر سكرتير الجبهة في منطقة باقة الشرقية إلى تضافر كل الجهود المطلبية للضغط باتجاه تلبية الاحتياجات الأساسية للمنطقة وعلى رأسها تشغيل المستشفى الحكومي ليباشر بتقديم خدماته لكافة المواطنين .

وفي نهاية الاجتماع أقرت منظمات الجبهة المجتمعة تنظيم وقفة جماهيرية أمام مستشفى عتيل يوم الثلاثاء المقبل للدعوة للإسراع في تشغيله ، داعية كافة المواطنين والقوى والمؤسسات  والبلديات والهيئات المحلية للمشاركة من اجل المطالبة بتحقيق الهدف وهو افتتاح المستشفى بالسرعة الممكنة.