قلقيلية التربية تحتفي بأوائل امتحان الثانوية العامة

رام الله - دنيا الوطن
برعاية وزير التربية والتعليم أ. د. مروان عورتاني واللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية حفل تكريم للطلبة الأوائل في امتحان الثانوية العامة في كافة الفروع وذلك خلال احتفال رسمي أقيم في حديقة الحيوانات الوطنية في مدينة قلقيلية.

وشارك في حفل التكريم مدير عام التربية والتعليم أمين عواد، ود. نور الأقرع مدير جامعة القدس المفتوحة/ فرع قلقيلية، والعقيد عبد المنعم فرخ نائب قائد المنطقة، ود. باسم هاشم نائب رئيس بلدية قلقيلية، وساجي هلال مدير عام (مشروع زوز_لاند) مستضيف الحفل، ومحمد قطقط مدير عام الغرفة التجارية، وأدهم طه ممثل حركة فتح، وعقاب شواهنة أمين سر اتحاد المعلمين/ فرع قلقيلية، وجمال أيوب مدير الدائرة الفنية في تربية قلقيلية، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية، والمؤسسة الأمنية والهيئات المحلية، واتحاد المعلمين واسرة مديرية التربية والتعليم، والطلبة المكرمون وذويهم وضمن إجراءات البرتوكول الصحي.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم، هنّأ المحافظ الطلبة المتفوقين وذويهم، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس لهم، مشددا على أهمية التعليم في معركة التحرر وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، ودوره في اجتثاث الاحتلال، موجها التحية لكل من ساهم في هذا الابداع والتميز لطلبة محافظة قلقيلية وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم.

من جانبه نقل مدير عام التربية والتعليم تحيات وزير التربية والتعليم للطلبة وذويهم مستعرضا نتائج محافظة قلقيلية في امتحان الثانوية العامة والتي فاقت نسبة النجاح فيها متوسط النسبة العامة في الوطن، كما شكر كافة الداعمين للعملية التعليمية من مؤسسات المجتمع المحلي، مثمنا دور أسرة التربية والتعليم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة رغم كل التحديات والظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

وفي كلمته عن الطلبة الأوائل تحدث الطالب أسامة عيد الأول على الفرع العلمي بكلمة شكر فيها كل من أسهم في تفوقه وزملائه من معلمين ومعلمات، واهل كان لهم دور كبير في توفير ظروف التفوق والتميز.

وقد تخلل الحفل الذي أشرف على تنظيمه قسم النشاطات الطلابية بإدارة معاذ نزال رئيس القسم، وفريق العمل المكون من مشرف النشاط الموسيقي ضرغام جمعة، ومشرفة الكشافة والمرشدات ضياء نصار، ومشرفي النشاط الرياضي احمد البيك واريج شتيوي، ومشرف النشاط الثقافي فادي أبو حمدة. وتم تقديم فقرات فنية متنوعة قدمتها فرق المديرية الفنية من مدارس بنات أبو علي اياد الثانوية، وبنات الاسراء الأساسية وبنات جينصافوط الثانوية، وتم في نهاية الاحتفال تكريم الطلبة الأوائل، ورعاة الحفل من شخصيات محافظة قلقيلية والقطاع الخاص، وقد تولى عرافة الحفل كل من جنى بيضة من مدرسة بنات جيوس الثانوية، وورد شماسنة من مدرسة ذكور عبد الرحيم عمر الثانوية.

يذكر أن عددا من شركات القطاع الخاص في محافظة قلقيلية قدمت هدايا نقدية ورمزية للمتوفقين وهي:

شركة زوز لاند، شركة مطاحن بن الرشيد، شركة الحمل للأعلاف، شركة الياسين للألمنيوم، شركة (UK) موبايل، شركة ماجد ابو خديجة لمواد البناء، شركة قزمار للتجارة والصناعة.