اتفاقية تعاون بين "دائرة الأحوال المدنية والجوازات" و"طلال أبو غزاله العالمية"

اتفاقية تعاون بين "دائرة الأحوال المدنية والجوازات" و"طلال أبو غزاله العالمية"
رام الله - دنيا الوطن
وقعت "طلال أبو غزاله العالمية" ودائرة الأحوال المدنية والجوازات اتفاقية للتعاون بين الجانبين لتقديم مجموعة من الخدمات المهنية التي توفرها المجموعة، وقعها رئيس ومؤسس المجموعة سعادة الدكتور طلال أبو غزاله وعطوفة مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات السيد فهد العموش.

وتأتي الاتفاقية انسجاما مع أهداف دائرة الأحوال المدنية والجوازات في تنمية وتطوير خدماتها وأنشطتها في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتنمية وتطوير الخدمات المهنية والتقنية والكوادر البشرية.

وأكد الدكتور أبو غزاله أن المجموعة تسعى إلى خدمة  مختلف المؤسسات الرسمية من خلال جميع الخدمات المهنية التي توفرها، مشيراً إلى اعتزاز المجموعة بتقديم الخدمات إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات لما لها من دور هام وبارز بتوفير قاعدة بيانات شاملة عن جميع المواطنين، وبما تقدمه من خدمات للجميع.

من جانبه قال السيد العموش أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار السعي لتحويل دائرة الأحوال المدنية والجوازات إلى دائرة ذات خدمات رقمية متميزة، مبينا أن الاتفاقية تهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المواطنين من خلال التخلص من العمل الروتيني واختصار وقت وجهد المراجعين.

وأضاف العموش أن توقيع الاتفاقية وتنفيذ بنودها ينسجم مع التوجيهات الملكية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين، مثمنا مبادرة الدكتور أبو غزاله. وبين أنها تأتي في إطار تطبيق الحكومة الإلكترونية التي ينشدها الجميع لخدمة المواطنين.

وتنص الاتفاقية على تطوير نظام إدارة العمليات وتقديم الإرشادات والتوجيه بما يخص براءات الاختراعات وتسجيلها، وتقديم الاستشارة للحصول على الأيزو ودراسة الاحتياجات التدريبية لموظفي دائرة الأحوال المدنية وترجمة الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة إلى اللغة الإنجليزية.

كما تضمنت تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لدراسة وبحث التعاون لعقد وتنفيذ العديد من النشاطات والخدمات التي تتضمن تصميم دليل الخدمات وكتيب القوانين والإجراءات والبوسترات بالإضافة إلى تصميم التقرير السنوي الصادر عن الدائرة بحيث يكون موجّه لجميع صناع القرار والمواطنين.

التعليقات