تنمية أريحا ومؤسسة التمكين يفتتحان تدريبا لتمكين الأسر التي ترأسها نساء وتنمية

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرية تنمية أريحا وبالشراكة مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي تدريبا حول "برنامج الإرادة الخاص بتمكين الأسر التي ترأسها نساء" ويستهدف التدريب 25 من النساء صاحبات المشاريع تجارية والانتاجية والزراعية والخدماتية.

ونفذ التدريب كل من ظافر أبو بكر وآمنه الشعار من المؤسسة الوطنية للتمكين وتنوعت موضوعات التدريب  لتشمل كيفية إدارة المشاريع وإعداد الجدوى الاقتصادية الخاصة بكل مشروع.

وحضر التدريب مدير مديرية تنمية أريحا بركات سمور وباحثة التمكين الاقتصادي بالمديرية هيلدا شوقي مسؤولة ملف المرأة تهاني براهمة ومديرة البرامج والمشاريع في المؤسسة الوطنية تالا خليفة.

مير المديرية افتتح التدريب مرحباً بالمشاركات في التدريب مؤكداً ان وزارة التنمية الاجتماعية تولي أهمية بالغة لتوفير الدعم والحماية والرعاية للنساء المهمشات نحو تمكينهن من الاعتماد على الذات ودمجهن بعجلة التنمية المستدامة.

وأثنى سمور على دور المؤسسة الوطنية للتمكين في تقديم كل الدعم للأسر المهمشة وخاصة مشاريع ارادة والتي تعنى بفئة النساء لتمكينها ودمجها بسوق العمل ونقلها للإعتماد على ذاتها.

وأوضحت شوقي وبراهمة بأن التدريب والمشاريع تستهدف مناطق "C" المهمشة بالدرجة الاولى 

وفي ذات السياق باشرت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا والمؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي اجراء المقابلات المكتبية للأسر التي ترأسها نساء ، وذلك في سياق التحضيرات الجارية لتوفير مشاريع مدرة للدخل لتلك العائلات.  

وجاء ذلك بحضور أمين أبو شيخة مدير المديرية ، ونائبة المدير بسمة غطاشة وناصر رباع مسؤول التمكين الاقتصادي، وجواد مناصرة ورحاب اشتيه من مؤسسة التمكين الاقتصادي.

وقال أبو شيخة أن هذه المقابلات تأتي استكمالا لمشروع إرادة المشاريع التي تستهدف النساء الناجيات من العنف من أجل دراستها للاستفادة من مشاريع مدرة للدخل لضمان تمكينها اقتصاديا . وثمن مدير المديرية دور المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي وتعاونها الدائم مع الوزارة وبرامجها المتعلقة بالتمكين الاقتصادي

وأضاف ستعمل تنميه يطا مع مؤسسة التمكين الاقتصادي والمؤسسات ذات العلاقة لتوفير مقومات حياة كريمة للأسر الفقيرة والمهمشه ، عبر دعمها وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية لها.