الاوقاف وفعاليات بيتا تكرمان حفظة كتاب الله في بلدة بيتا

رام الله - دنيا الوطن
كرّمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وفعاليات بيتا حفظة كتاب الله المشاركين في المسابقة الأولى لحفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم التي عقدتها المدارس القرآنية في منطقة جنوب نابلس مساء اليوم الاثنين في بلدة بيتا.

حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قال بأن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وبتوجيهات الحكومة الفلسطينية تعمل على خدمة القرآن الكريم وخدمة حفاظه وقارئيه لما لهذا الأمر من أثر كبير على تنشئة جيل مؤمن وسطي معتدل يقتدي بهذا القرآن في حركاته وسكناته.

مضيفاً بأن المشاركة  في هذه الفعالية الطاهرة هو شرف المشاركة في الزمان والمكان. فالزمان هو ذكرى الهجرة النبوية وتكريم حفظ القرآن الكريم. والمكان هو بلدة بيتا الصمود التي شكلت نموذجاً مميزاً في مقارعة الاحتلال في فلسطين وخارجها.

وأعلن أبو الرب عن بدء تصفيات مسابقة الأقصى المحلية يوم غد الثلاثاء، هذه المسابقة التي تحظى برعاية السيد الرئيس محمد عباس ودعمه المتواصل، كما غيرها من النشاطات والفعاليات الدينية.

وأكد يوسف عصيدة رئيس بلدية بيتا، الذي رحب بالحضور، على أهمية عقد هذه الفعالية في بلدة بيتا سواء على المستوى الديني بكونها تعنى بالقرآن الكريم أو على المستوى السياسي والميداني لكونها تأتي في ظل النضال اليومي لأبناء بلدة بيتا ومؤازريهم من أبناء الشعب الفلسطيني في حماية جبل صبيح والعرمة والدفاع عنهما في وجه قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال الداعمة لهم.

 من جهته هنأ محمد جهاد الكيلاني مدير أوقاف نابلس حفظة كتاب الله على هذا الإنجاز المميز في حفظهم لأجزاء من القرآن الكريم مؤكداً أن مديرية أوقاف نابلس تعمل من خلال الإدارات المختصة على نشر حفظ كتاب الله وتفسيره وتخريج جيل قرآني صامد على هذا الأرض.

ووزعت دروع التكريم على حفظة القرآن في نهاية الفعالية التي اشتملت على عدد من الفقرات الفنية التي قدمها طلاب مراكز التحفيظ.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظة نابلس بها  12 مدرسة قرآنية و 47 مركز تحفيظ و 18 حلقة تحفيظ يدرس فيها حوالي 1500 طالباً من الذكور وكلها تتبع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية .