مديرية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس

رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة النشاطات التي تنفذها المديرية لانتظام العمل في العام الدراسي الجديد عقدت المديرية يوم أمس اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس في قاعة مدرسة عقاب مفضي الثانوية للبنات  بحضور مدير عام التربية والتعليم الأستاذ نصر أبو كرش ورؤساء الأقسام في المديرية.

وفي بداية الاجتماع رحّب مدير عام التربية والتعليم  بمديري ومديرات المدارس ، وتقدّم بالتهنئة للمديرين الجدد ، وأشاد بالجهود التي بُذلت طوال العام الدراسي السابق ، وأثنى على نتائج الثانوية العامة في مدارس المديرية.

واستعرض مدير عام التربية والتعليم مجموعة من القضايا التي تَنظُم العمل التربوي وتضمن إنطلاقة متّزنة للعام الدراسي الجديد في ظل الظروف الصحيّة السائدة والتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم بخصوص سلامة الطلاب والانتهاء من تطعيم الكوادر التعليمية.

كما أكد مدير عام التربية على جهوزيّة المدارس من حيث اللوازم والكتب بشكل كبير ، وطالب الحضور بضرورة الإسراع في إنجاز البرنامج الاسبوعي وتوزيع الحصص بين المعلمين ومتابعة الفاقد التعليمي للعام السابق وفق الآلية التي تم الاتفاق عليها ، وحثّ الحضور على المتابعة الفورية لمجموعة التواصل عبر الواتساب والتي تعتبر منصة رسمية وسريعة للتواصل بين المديرية والإدارات المدرسية.

كما تطرقّ مدير عام التربية والتعليم إلى موضوع المقاصف المدرسية والمشكلة التي تواجه مديري المدارس في تضمينها ، حيث اشار أن الوزارة تضمن إعادة قيمة الأيام المفقودة من مبلغ الضمان.

وبخصوص التشكيلات المدرسية أشار مدير عام التربية والتعليم أنه تم دراستها بين لجنة المديرية ومديري المدارس في العطلة الصيفية وعلى الجميع المحافظة على الروابط المهنية والأخلاقية التي تحكم عمل الجميع.

وفيما يتعلّق بموضوع الثانوية العامة ونتائجها أشار مدير عام التربية أنه سيتم دراسة وتحليل النتائج لكل مدرسة والوقوف على أي خلل ومتابعة الموضوع بشكل حثيث من قسم الإشراف التربوي.

كما طلب مدير عام التربية والتعليم من مديري ومديرات المدارس الوقوف إلى جانب المعلمين الجدد وتيسير كل الأمور التي تضمن لهم انطلاقة قوية بأعلى درجات المهنية .

وبخصوص مشروع تبني المدارس فإن المديرية تواصل جهودها لتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي خصوصاً الميسورين منهم للمساهمة في تطوير المدارس وتلبية احتياجاتها وفق منظور الوزارة الجديد في تبني المدارس.

كما قدّم رؤساء الأقسام تباعاً وصفاً مختصراً للتعليمات التي يطلب من مديري المدارس تنفيذها لضمان سير العمل على أكمل وجه.