جمعية أبناء عموم محافظة نابلس الخيرية تنظم حفل تكريم للطلبة الناجحين في الثانوية العامة

جمعية أبناء عموم محافظة نابلس الخيرية تنظم حفل تكريم للطلبة الناجحين في الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية أبناء عموم محافظة نابلس الخيرية مساء امس الأحد حفل تكريم للطلبة الناجحين في الثانوية العامة وخريجي الجامعات من أبناء المحافظة المقيمين في رام الله والبيرة في مقر جمعية إتحاد النساء العربي في البيرة.

جاء ذلك بحضور عصام عزت نائب مدير مديرية تربسة وتعليم رام الله وماهر القديري عضو مجلس بلدي البيرة والشيخ حيان الإدريسي رئيس جمعية المكفوفين والمهندس نبيل ضمرة رئيس الجمعية، وعدد من  أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة للجمعية وبحضور رجل الأعمال وأحد مؤسسي الجمعية الحاج خالد الحواري.

في بداية الحفل تم الترحيب بالحضور وتلاوة آيات من القران الكريم، ومن ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء المسيرة التعليمية وشهداء الوطن.

وألقى رئيس الجمعية المهندس ضمرة كلمه رحب فيها بكافة الحضور، مهنئا الناجحين وأسرهم بهذه المناسبة مشيرا إلى أهمية المسيرة التعليمية في حياة الطلبة وحثهم على الاستمرار في التحصيل العلمي لخدمة أبناء وطنهم، وليكونوا فاعلين في مجتمعهم وقادرين على أخذ زمام المبادرة وبناء مستقبل واعد وصولا إلى الحرية والاستقلال.

كما أشار ضمرة إلى أن جمعية عموم أبناء محافظة نابلس ومنذ تأسيسها عملت على تعزيز التواصل بين أبناء المحافظة المقيمين في رام الله والبيرة والمحافظة على التراث الأصيل وتعزيز الترابط الإجتماعي فيما بين بين هذه العائلات. 

كما أكد على أن الجمعية تقدم العديد من المبادرات والخدمات والبرامج للأسر المحتاجة والمتعففة التي هي بأمس الحاجة للمساعدة من كافة الشرائح من ابناء شعبنا الفلسطيني. إضافة إلى تعزيز التواصل وبناء شراكات مع مختلف المؤسسات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني.

توجه السيد ضمرة بالشكر الجزيل لكافة الشركات والمؤسسات الداعمة من رجال أعمال وفاعلي الخير.بعد ذلك ألقت السبدة منهى جرار رئيس جمعية اتحاد النساء العربي كلمة قدمت من خلالها التهاني والتبريك للناجحين والناجحات مشيرة إلى الدور الهام الذي تقوم به الأسرة من رعاية وتمكين وتعليم لأبنائهم، كما باركت جهود الأمهات اللواتي تعبن وسهرن من أجل تعليم أبنائهن ليكونوا في أعلى المراتب.وعبرت السيدة جرار عن اعتزازها بالعلاقة الطيبة والمتينة التي تربطها بجمعية أبناء عموم نابلس الخيرية.

من جانبه،  أكد نائب مدير مديرية تربية وتعليم رام الله السيد عصام عزت على أهمية هذا التكريم من أجل تحفيز الطلبة وحثهم على الاستمرار وبذل المزيد من الجهد لرفعة شعبهم ووطنهم مشيرا إلى أن المعلمين يبذلون جهدا كبيرا في العملية التعليمية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي سببتها جائحة كورونا. 

وأنهم يواصلون العمل والتعاون مع الطلاب وأسرهم من أجل الاستمرار وتقديم الدروس التعليمية لهم عبر التقنيات التكنولوجية الحديثة، وهنأ السيد عزت الطلبة الخريجين في الجامعات والناجحين في الثانوية العامة.

من جانبه، تحدث الشيخ حيان الإدريسي عن أهمية العلم وما يجنيه الفرد لأهله ومجتمعه وعن أهمية  اختيار الطلبة التخصص المناسب الذي حثت عليه الشريعه الإسلامية وأن يكون وفق نهج سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكافة الرسالات السماوية.

بعد ذلك ألقى كل من السيد صلاح سمارو عضو الهيئة العامة والسيد ماهر القديري عضو مجلس بلدي البيرة كلمات تدعو الطلبه إلى الاستمرار وبذل الجهد والعطاء والالتزام بالمبادئ والأخلاق ليكونوا مبادرين ومتعاونين مع أسرهم وأبناء شعبهم.وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة المشاركين بتقديم الهدايا لهم، والذين بلغ عددهم أكثر من 40 من كلا الجنسين.