من عهد الرومان.. مطعم للوجبات السريعة يفتح أبوابه للسياح

من عهد الرومان.. مطعم للوجبات السريعة يفتح أبوابه للسياح
أُفتتح للزوار مطعم للوجبات السريعة منذ عهد الرومان في مدينة بومبي الرومانية القديمة، والتي دمرت في انفجار بركاني منذ ما يقرب من 2000 عام، كما سيتم افتتاح قصرين آخرين أمام السياح، بالإضافة لمطعم الوجبات السريعة الروماني.

وكان مطعم الوجبات السريعة، المعروف باسم تيربوليوم، يقدم الأطعمة والمشروبات الساخنة لسكان المدينة، و عثر على لوحات جدارية عليها شخصية حورية البحر فوق حصان، كما أن هناك لوحتين لبطتين مقلوبتين، وديك، وتم طلاء ريشهم باللون الزاهي النموذجي المعروف باسم أحمر بومبياني، وفق (سبوتنيك بالعربي).

وقد ساهمت اللوحتان في إضفاء بهجة على المطعم ومن المحتمل أن تكونا بمثابة الإعلان عن قائمة الطعام المقدم، و هناك لوحة جدارية أخرى تصور كلبا مقيدا، وربما لا تختلف كثيرا عن التذكيرات الحديثة بعدم إفلات الحيوانات الأليفة، كما نقشت رسوم مبتذلة على إطار اللوحة.

و استعان باحثون برادار كاشف لما تحت سطح الأرض لرسم خريطة لمدينة رومانية أثرية بأكملها وتمكنوا من رصد تفاصيل مدهشة لبنايات لا تزال تحت الأرض من بينها معبد ونصب تذكاري، وذلك فيما يعطي لمحة عن مستقبل علم الآثار.

و كانت بومبي، التي تقع على بعد 23 كيلومترا جنوب شرقي نابولي، موطنا لنحو 13 ألف شخص عندما دفنها بركان ثائر تحت أطنان من الحمم والرماد والغبار، ومن ثم تجمدت بمرور الوقت.





التعليقات