هيئة الأسرى: أطفال قصر يواجهون ظروف زنازين الاحتلال القاسية بكل بسالة

رام الله - دنيا الوطن
كشفت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين خلال زيارتها لسجن مجيدو، عن ما يتعرض له الأسرى الأطفال والقصر من أساليب قمع وحشية، وظروف حياتية صعبة داخل زنازين عصيون أثناء توقيفهم والتحقيق معهم. 

حيث قال الأسير محمد علي محمد مصلح و البالغ من العمر 17 عاما/ مخيم الدهيشة : " ان ظروف الحياة في معتقل عصيون سيئة جدا جدا  الاكل سيء وبكميات قليلة ، لا يسمحوا للأشبال بالخروج للفورة ، فخلال ال 10 أيام سمحوا لهم بالخروج لمرة واحدة لمدة ساعة فقط ، كذلك لا يسمحوا لهم بالاستحمام إلا مرة واحدة و لدقائق معدودة ، الابراش من حديد مهترئ ولا يوجد عليها فرشات، هناك بطانيات متسخة يفترشها الاسرى على البرش لكي يناموا عليها ، الوضع مزري في معتقل عصيون، لذلك قرر محمد مصلح هو ومجموعة من الأشبال خوض إضراب مفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطلبهم وهو نقلهم الى سجن مجيدو" .

وهذا ما أكده أيضا الأسير أحمد علي أبو سمرة البالغ من العمر17,5 عاما من قلنديا / قضاء رام الله"، من خلال محامية الهيئة التي قامت بزيارته. 

 وفي سياق متصل تم تحويل قسم 18 في معتقل عوفر الى قسم خاص لاحتجاز الاشبال الذين يتم اعتقالهم حديثا او الذين يتم نقلهم من سجون اخرى الى عوفر .

فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال و القاصرين في سجون الاحتلال قرابة ال (200) أسير.

التعليقات