غرفة تجارة وصناعة بيت لحم وبلدية تقوع تبحثان سبل التعاون المشترك

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم وبلدية تقوع تبحثان سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
بحثت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و بلدية تقوع سبل التعاون المشترك في قضايا عامة و خاصة، و جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد في مقر البلدية بين د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة بيت لحم و السيد سالم أبو مفرح رئيس البلدية، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة السيد خالد الدرعاوي و السيد عادل الهودلي الأمين المالي و عضو مجلس الإدارة السيد يوسف رحال و السيد محمد البدن نائب رئيس بلدية تقوع.

في بداية اللقاء رحّب السيد أبو مفرّح بالوفد الضيف و تحدّث عن واقع مدينة تقوع و ديموغرافيتها و تطورها في السنوات الأخيرة كما عرّج على الخطط الاستراتيجية للبلدية و برامجها المستقبلية و خصوصا فيما يتعلق بتطوير بنيتها التحتية و تحسين شبكات المياه و الصرف الصحي، و أن البلدية تسعى باستمرار لتقديم أفضل الخدمات للسكان و تنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجاتهم و تخدم مصالحهم.

من جانبه أشار د. حزبون الى العلاقة التاريخية الطيبة التي تجمع غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم مع بلدية تقوع و تحدّث عن أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات القطاعين العام و الخاص و خلق حالة من التكاملية في المحافظة، و تعميق مفهوم التعاون مع البلديات. وتناول اللقاء مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين من حيث الأنظمة و القوانين المطبّقة و تجديد الرخص و الاشتراكات السنوية، و التنسيق الفعّال لتنظيم فعاليات اقتصادية من شأنها أن تسهم في دفع العجلة الاقتصادية و تنشط الحركة التجارية في منطقة الريف الشرقي، و التعاون في تنظيم السوق المحلي، كما بحث الطرفان امكانية التعاون و نقل الخبرات و تبادل المعلومات و الاحصائيات، و تنفيذ مشاريع مشتركة و الاستفادة من مذكرات التعاون و التوأمة التي توقعها الغرفة و البلدية مع الجهات الخارجية، و امكانية تنفيذ دورات تدريبية من خلال وحدة التدريب الخاصة بالغرفة التجارية حسب احتياجات طاقم البلدية.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية شهرية بين الطرفين لمتابعة القضايا ذات الاهتمام المشترك.