قلقيلية: وزارة الثقافة تساند المخيمات الصيفية

قلقيلية: وزارة الثقافة تساند المخيمات الصيفية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة – مديرية ثقافة قلقيلية عرضين للحكواتي، الأول في مخيم زهرات الأقصى والثاني في مخيم القدس ببلدة عزون تحت شعار " لن يقفل باب مدينتنا "، بحضور أ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث في المديرية، وأ. ليلى رضوان وأ. داليا رضوان مديرتي المخيمين، وأ. الفنان طاهر باكير، ومشاركة مجموعة كبيرة من الأطفال والأهالي.

و في بداية اللقاء رحب أ. حجاوي بالحضور إدارة ومرشدين وأطفال، وقدم مجموعة من أنشطة الاحماء وكسر الحواجز، وتحدث باختصار عن الحكايا الشعبية - تاريخها وأهميتها - في المجتمع، وبعض برامج الوزارة ومساهمتها في برامج المخيمات الصيفية في المحافظة.

وبعد ذلك قدم أ. الفنان باكير العرض الأول في مخيم زهرات الأقصى المستضاف في مدرسة ذكور عزون الثانوية بإشراف نادي عزون الرياضي، حيث قدم مجموعة من الحكايا الشعبية بالإضافة إلى حكاية سلمى والأرنب مع الموسيقى والأغاني المعبرة عن الحكاية والمؤثرات الصوتية.

وبعد استراحة قصيرة تم تقدم العرض الثاني في مخيم القدس المستضاف في مدرسة بنات فاطمة غزال الثانوية بإشراف بلدية عزون – برنامج التأهيل المجتمعي، ومدمج معه ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حازت العروض على اعجاب الأطفال والأهالي.

و يذكر أن هذه المخيمات الصيفية بإشراف عام من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبمشاركة مجموعة من المؤسسات الحكومية والأهلية.