شاهد: كيف استذكر نجوم لبنان ذكرى انفجار بيروت

شاهد: كيف استذكر نجوم لبنان ذكرى انفجار بيروت
انفجار مرفأ بيروت
استذكر مجموعة من نخب الفن حادثة انفجار مرفأ بيروت، عبر مطالبات بمحاسبة الفاسدين والمتورطين في الحادثة، وذلك مع حلول الذكرى الأولى لحادثة الانفجار التي هزّت العاصمة اللبنانية بيروت وخلّفت دماراً هائلاً.

ونشرت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي، مجموعة صور تعبر فيها عن حزنها بما حل بمدينتها بيروت، عقب انفجار مرفأها والذي صنف كثالث أكبر انفجار في التاريخ، وعلقت وهبي على منشورها على موقع تبادل الصور (انستغرام)، "وينا عروسة هالشرق الي على القلب بسرعة بتفوت، حرقولا فستانا حرق، وخسرت شبابا وبتموت، عروستنا ما بتركع، راح يجي يوم ونسمع مثل الأول راح ترجع حبيبة قلبي بيروت".


وأضافت وهبي في منشور آخر "اليوم الذكرى الأولى لعيد موتك يلبنان.. اتغير المنظر الي كنت شوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ، كنت أوقف عالشرفة و شوف بيروت الحلوة، شوف الأضوية والناس عم تتمشى مبسوطة، هلا صار المنظر جرح،  صرت شم ريحة وجع وصرخة كل شخص فقد غالي عقلبه بالانفجار".

وتابعت "لكل طفل ولكل شاب ولكل صبية ولإلك يا سحر، لكم يا ملائكة بالسما بهدي وردة بيضا متل روحكم البريئة الي ما ذنبها !!المنظر اتغير يابيروت.. بترجاكي ارجعيلنا يا حلوة اشتقنالك، ببوس إيدَك يا لبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم ما تروح مطرح ما بدن ياخدوك، دخيلك يا وطنّا ما إلنا غيرك".

وأختتمت وهبي منشورها قائلة :"يا سندنا و يا ضهرنا المكسور نحنا حدّك مارح نتركك لترجع توقف علي رجلك، وقلّها لبيروت الي راقدة بالعناية الفائقة نحنا واقفين برّا بس عم بيقولولنا الزيارة ممنوعة ما عم بيخلونا نفوت نطمن عليها! اليوم لابستِلك انا ابيض يا حلوة، لونك، لون الأمل اللي ما بدي افقده قومي اوقفي مشّي معنا نرجع لهونيك".



 

فيما غرد المغني اللبناني راغب علامة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بمقطع فيديو لأغنية بصوته يحمل عنوان " أيُّها المُجرمُون، يَومُ الحسَاب آتٍ!"

 

بدورها، عبّرت المغنية اللبنانية فيروز، عن حزنها الشديد على ضحايا انفجار بيروت، ونشرت فيروز، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مقطع فيديو من إحدى أغانيها، وأرفقته تحت عنوان "هَلْ تَسمَعُونْ؟ مَاتَ أَهلِي".


 

أما الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، فقد نشرت عبر صفحتها الخاصة على موقع تبادل الصور (انستغرام)، صوراً جديدة للدمار الذي لحق بمنزلها نتيجة انفجار مرفأ بيروت.

وأرفقت نجيم الصور بتعليق كتبت فيه: "بذكرى ٤ آب ما رح ننسى ابداً الجريمة الإنسانية يلي صارت بحق الشعب اللبناني هيدي مش حرب هيدا كان نهار طبيعي متل كل أيام السنة والناس قاعدة ببيوتها بأمان مرتاحة، فجأة بلحظة وبغفلة عين فجّرونا ! ليش؟ كلنا منعرف الجواب، الله أكبر منكم و الله مع كل إنسان أتضرر جسدياً ومعنوياً ومادياً الله يرحم الضحايا و يصبّر أهلهم، الحجر بيتعوض بس الإنسان ما بيتعوّض ما في شي رح يعوّضنا غير عدالة السما".








من جانبه، عبّر المغني اللبناني عاصي الحلاني عن حزنه الشديد بذكرى انفجار بيروت، وكتب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي (توتير): "جريمة العصر، ما في كلام ممكن يوصف وجع أهالي الشهداء، ولا في تعبير ممكن يوصف صورة بيروت الحزينة والجريحة وما في أصعب من جرح الوطن".

 

يذكر أن انفجار مرفأ بيروت وقع في 4 أغسطس / آب من العام الماضي، وتسبب في مقتل نحو 200 شخص، كما تسبب في إصابة الآلاف وخلّف حجما هائلا من الدمار في المرفأ والمناطق المحيطة به.

التعليقات