قلقيلية: افتتاح مركزي "حيلوز والفاروق" لتحفيظ القرآن الكريم

قلقيلية: افتتاح مركزي "حيلوز والفاروق" لتحفيظ القرآن الكريم
رام الله - دنيا الوطن
افتتح العميد حسام أبو حمدة نائب محافظ محافظة قلقيلية وعاطف صالح وكيل مساعد شؤون الوعظ في وزارة الأوقاف مركزي "حيلوز والفاروق" لتحفيظ القران في مدينة قلقيلية.

وشارك في الافتتاح رئيس البلدية د.هاشم المصري، وخلدون أبو خالد مدير عام مديرية الأوقاف وطاقم من المديرية، وإبراهيم نزال رئيس لجنة دعم القران الكريم وأعضاء اللجنة، ومدراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وفي كلمته أشاد نائب المحافظ بالجهود التي تقوم بها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في ترسيخ مبادئ العقيدة الإسلامية وغرس حب القرآن وتلاوته وتدبره لدى المواطنين، متمنيا أن يكون لمراكز تحفيظ القران دورا هاما يساهم في الإقبال
على تعلم القران وحفظه، مؤكدا على ضرورة أن يكون شعبنا محصن دينيا ووطنيا خاصة في ظل التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني نتيجة لإجراءات الاحتلال وانتهاكاته اليومية بحق شعبنا، مضيفا أن هذه الإجراءات لن تثني شعبنا عن تحقيق
أهدافه ببناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي كلمته هنأ الشيخ عاطف صالح الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، واكد حرص وزارة الأوقاف على فتح مراكز تحفيظ القرآن، شاكرا القائمين على المراكز والداعمين لها الخيرين من أبناء المحافظة، مشيرا الى أهمية حفظ كتاب الله وتدبره، مشيدا بدور مؤسسات المحافظة ومديرية الأوقاف في دعم ومتابعة مراكز التحفيظ.

من جانبه عبر مدير الأوقاف عن سعادته بافتتاح مركزين لتحفيظ القران في المحافظة، مشيرا إلى أن هنالك 120 مركز تحفيظ فيهما 2000 طالب وطالبة، مبينا منزلة قارئ القرآن وحافظه.

بدوره شكر إبراهيم نزال وزارة الأوقاف على دعمها ورعايتها لمراكز التحفيظ، مثمنا دور الداعمين والخيرين من أبناء المحافظة، وقدم شرحا عن عمل لجنة دعم القران الكريم في المحافظة، و في نهاية الاحتفال تم تكريم المساهمين في افتتاح المراكز.