مباشر | قراءة في كلمة الرئيس عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

تعرف على سر موت فنانة الإغراء مارلين مونرو

تعرف على سر موت فنانة الإغراء مارلين مونرو
مارلين مونرو
دنيا الوطن- ترجمة رغد داود
كشف مايك روثميلر، شرطي في دائرة شرطة لوس أنجليس، عن ملابسات قتل الفنانة الاستعراضية مارلين مونرو بعد مرور (59) عاماً على وفاتها في كتاب (القنبلة)، وقال في كتابه: "ليلة قتل بوبي كنيدي مارلين مونرو"، والتي عُثر على جثتها في 5 آب/ أغسطس 1962 في السرير ويوجد عبوات فارغة من الدواء حول غرفتها.

ولفت روثميلر إلى أن المستندات السرية التي حصل عليها تبيّن أن مونرو قُتلت لحماية آل كنيدي، حيث رفض روبرت كنيدي الزواج منها بعد علاقة ربطتها معه ثم انقطع عن التواصل معها هو وشقيقه الرئيس جون كنيدي، مما جعلها تهددهما بالكشف عن علاقتها بالأشقاء.

فيما أقدم روبرت بنفسه بعدها على إعطاء مونرو الشراب المسموم في حين شهد الممثل بيتر لوفورد على ارتكاب الجريمة، واعترف للشرطي روثميلر بعد 20 عام من خلال مواجهته بالحقائق فانهار وقال الحقيقة.

بدورها، أعادت بيكي ألدريج، محققة أميركية عدة تساؤلات بشأن حقيقة موت مونرو عقب العثور على صندوق الطبيب غرينسون بمكتبة جامعية، الذي أوضحت بعض محتوياته أن الطبيب حقنها بجرعة زائدة من دواء معالجة القلق ذي التأثير السام (الباربيتورات) الذي تسبب في قتلها.

وأعلنت تحقيقات شرطة لوس أنجلوس آنذاك أن مونرو توفيت انتحاراً بسبب جرعة زائدة من الأدوية المهدئة، ولكن جاك كليمونز الضابط السابق الذي وجدها قال: "بأن المشهد بدا وكأنه مسرح" عندما وصل إلى منزلها.

التعليقات