محافظ سلطة النقد يزور محافظة نابلس والغرفة التجارية وملتقى رجال الأعمال

محافظ سلطة النقد يزور محافظة نابلس والغرفة التجارية وملتقى رجال الأعمال
رام الله - دنيا الوطن
قام محافظ سلطة النقد الدكتور فراس ملحم، و يرافقه كل من نائبه محمد مناصرة والمدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي إياد زيتاوي، بزيارة اليوم، لمحافظة نابلس التقى خلالها عطوفة المحافظ اللواء إبراهيم رمضان وطاقم المحافظة، حيث أطلعهم على آخر التطورات المصرفية وجهود سلطة النقد من أجل الحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين.

وأشاد اللواء رمضان بدور سلطة النقد والقطاع المصرفي في دعم الاقتصاد الفلسطيني، مستعرضاً آخر التطورات في محافظة نابلس والتحديات التي تواجهها خاصة في ظل الإجراءات الإسرائيلية، وتداعيات جائحة (كورونا).

وزار محافظ سلطة النقد والوفد المرافق غرفة تجارة وصناعة نابلس وكان في استقبالهم عمر هاشم رئيس الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وتم استعراض ومناقشة الأوضاع الصعبة التي يعاني منها تجار نابلس واحتياجاتهم وخاصة ما يتعلق منها بالقطاع المصرفي، وبحث سبل التعاون المشترك مع سلطة النقد من أجل خدمة ومساعدة التجار.

وأشاد الدكتور ملحم بإسهامات محافظة نابلس وصمودها في مواجهة الأزمات والصعوبات، مشيرًا إلى نجاح سلطة النقد في تحقيق الاستقرار المالي في فلسطين، ومواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا بإجراءات نوعية أسهمت في التخفيف عن كاهل جميع شرائح وفئات المجتمع.

وقام وفد سلطة النقد بزيارة ملتقى رجال أعمال نابلس، وكان في استقبالهم نائب رئيس مجلس إدارة الملتقى عبد الرؤوف هواش وأعضاء مجلس الإدارة، و قد حضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة العامّة للملتقى، ورجال أعمال.

و أكد الدكتور فراس ملحم على أن هذا اللقاء يأتي في إطار التواصل والتعاون المستمر بين سلطة ومؤسسات القطاع الخاص بهدف تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة لما فيه تحقيق المصلحة العامة.

وبدوره أشار الصوالحي إلى أهمية دور ومهنية سلطة النقد باعتبارها من المؤسسات الريادية على مستوى الوطن، ونجحت في تعزيز وتطوير العمل المصرفي في فلسطين.

وعبر محافظ سلطة النقد، عن سعادته بهذه اللقاءات، مؤكداً أن سلطة النقد تبذل قصارى جهدها في سبيل تطوير أدائها بما ينعكس إيجابا على وضع القطاع المصرفي، وتجاوز الإشكاليات التي يطرحها القطاع الخاص، وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعيقات في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الفلسطيني.