وكيل النقل والمواصلات يستقبل وفداً من نقابة مستوردي المركبات

وكيل النقل والمواصلات يستقبل وفداً من نقابة مستوردي المركبات
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وكيل وزارة النقل والمواصلات اللواء صلاح الدين أبو شرخ وفداً من نقابة مستوردي المركبات برأسه أ. إسماعيل النخالة رئيس مجلس إدارة النقابة وبمشاركة أ. عوني الباشا وكيل وزارة المالية وعدد من الشخصيات وذلك في مقر الوزارة لمناقشة العديد من القضايا الهامة.

رحب أبو شرخ بالحضور مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين جميع الأطراف بما يخدم مهنة استيراد وتجارة المركبات والتي تعتبر جزء أساسي من الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف أبو شرخ أن الوزارة مع تعزيز دور النقابة وروح الشراكة والمساعدة في تقديم كل ما يخدم هذه الشريحة من التجار.

وتم ناقشه العديد من القضايا الهامة التي تواجه مهنة استيراد وتجارة المركبات في ظل الحصار الإسرائيلي وجائحة كورونا التي أثرت وبشكل كبير على هذه الشريحة من التجار، وكذلك استيراد السيارات من الجانب المصري.

من جانبه أكد الباشا على أن وزارة المالية قدمت العديد من التسهيلات لجميع القطاعات المتضررة جراء العدوان الأخير وصلت إلى حد الاعفاء الكامل للرسوم الضريبي للمنشآت التجارية المتضررة.

وأضاف الباشا أن وزارته تعمل على دراسة تخفيض نسبة الربح على قيمة الفاتورة لمستوردي المركبات وباقي الشرائح.

وطالب النخالة بعدم أجراء الفحص الفني على المركبات المستوردة " صفر كيلو " لمدة محدودة، وقد وعد أبو شرخ بدراسة المقترح بشكل فوري وذلك من جانب التخفيف عن كاهل هذه الشريحة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على وضع خطط جديدة بالشراكة بين الوزارة والنقابة لتنظيم مهنة استيراد وتجارة المركبات بما يخدم الصالح العام ويحقق الهدف المنشود.