تنمية الخليل تشرف على انتخابات جمعية الرحمة وتتفقد عدداً من الجمعيات العاملة في المحافظة

تنمية الخليل تشرف على انتخابات جمعية الرحمة وتتفقد عدداً من الجمعيات العاملة في المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
أشرفت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة الخليل على انتخابات الهيئة الإدارية لجمعية الرحمة الخيرية للتأهيل بحضور رئيس قسم الجمعيات الخيرية بالمديرية جيهان الجعبري ،وممثل عن مديرية داخلية شمال الخليل محمد فراج وممثل اتحاد الجمعيات الخيرية الأخ نضال اطميزي.

وباشرت اللجنة العملية الانتخابية للجمعية بعد اكتمال النصاب القانوني للهيئة العامة للجمعية لعدد 34 من أصل 64 وقبول واستقالة الهيئة الإدارية المنقضية صلاحياتها وتمت الانتخابات بالتزكية للهيئة الإدارية الجديدة للجمعية المكونة من 7 أعضاء .

واستعرض  رئيس الجمعية التقرير الإداري والمالي للعام 2020 موضحاً أهم البرامج والأنشطة والتدخلات التي قامت الجمعية بتنفيذها خلال العام الماضي، وصادقت اللجنة المشرفة على التقرير الإداري والمالي وإقرارهما من قبل أعضاء الهيئة العامة.   
من جانبها قالت الجعبري "إن الإشراف على انتخابات الجمعيات يأتي في إطار متابعة المديرية لعمل الجمعيات الخيرية من حيث الرقابة عليها، وتأكيد التزامها بالقانون."

وهنأت الجعبري أعضاء جمعية الرحمه الخيرية للتأهيل على لإتمام انتخاب هيئتها الجديدة، متمنيةً لهم التوفيق والنجاح.

وفي ذات السياق تفقدت مديرية تنمية الخليل ممثلة رئيس قسم الجمعيات الخيرية جيهان الجعبري ورئيس قسم الإعاقة فاطمة الزعارير عدداً من الجمعيات الخيرية العاملة في المحافظة التي تشرف عليها الوزارة والتي تقدم خدماتها للفئات المهمشة عبر نظام شراء الخدمة.

الجعبري أوضحت ان الزيارة تهدف لفحص مدى وجاهزية و ملائمة الجمعيات للخدمات التي تقدمها وجودة ونوعية خدماتها التي تقدمها للمستفيدين من وزارة التنمية الاجتماعية  وذلك بتوجيهات من مدير عام المديرية  لبنى العناني

يذكر ان الجمعيات المستهدفة من الزيارة هي جمعية سنابل الخير وجمعية طالب، وسيتم عمل زيارات أخرى لمتابعة الجمعيات الخيرية الشريكة والتي تقدم خدماتها وبرامجها للأسر الفقيرة والمهمشة.