عاجل

  • محافظ سلفيت: مخطط استيطاني جديد لإقامة خط صرف صحي على أراضي ديراستيا

شركة طيران تعاقب موظفيها بالفصل.. لهذا السبب الغريب

شركة طيران تعاقب موظفيها بالفصل.. لهذا السبب الغريب
عاقبت شركة مصر للطيران اثنين من طياريها بخصم 3 أيام من مرتبيهما، وذلك لأنهما أجلسا طاقم الضيافة في مقاعد الدرجة الأولى، بدلا من الدرجة السياحية.

و تعرضا الطيارين للعقوبة لأنهما قاما أثناء عملهما على رحلة الشركة رقم 877 المتجهة من القاهرة إلى أبوجا بنيجيريا والرحلة الثانية في العودة برقم 878 المتجهة من أبوجا إلى القاهرة بتعديل أماكن أفراد الضيافة الجوية في رحلتي الذهاب والعودة بعد انتهاء عمل الضيافة على رحلتي الذهاب والعودة لتجلس الضيافة بمقاعد الدرجة الأولى بدلا من الدرجة السياحية وبالمخالفة للمنشور رقم 74 لسنة 2020 الصادر عن قطاع العمليات الجوية، وفق (روسيا اليوم).

و تقدما كلا من كابتن نيفين وكابتن أمجد بتظلم للجهات المسؤولة بالشركة وذلك طبقا لنص المادة 26 من لائحة المخالفات و الجزاءات التأديبية للعاملين بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية".

وأوضحت المصادر في نفس الوقت أن مقاعد الطائرة في الذهاب والعودة التي تم نقل الضيافة إليها كانت خالية حيث أنه كان يوجد 16 مقعدا خاليا بالطائرة، فقام الطيار أمجد باستغلال 6 مقاعد فقط للضيافة في مرحلة الذهاب وظلت هناك كراسي فارغة.

و في رحلة العودة، قامت الطيار نيفين بتسكين 6 مقاعد فقط من أصل 20 مقعدا فارغا، وهذا إجراء متبع يتخذه قائد الطائرة لتوفير الراحة للضيافة كعمل إنساني لأى رحلة طيران تتجاوز مدتها 13 ساعة متواصلة.

التعليقات